جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ممثلة بوزير الاقتصاد

الإمارات تُشارك باجتماع وزراء سياحة مجموعة العشرين في البرازيل

23 سبتمبر 2024 / 8:45 PM
الإمارات تُشارك باجتماع وزراء سياحة مجموعة العشرين في البرازيل
download-img
ممثلة بمعالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإمارات للسياحة، شاركت الإمارات باجتماع وزراء سياحة قمة مجموعة العشرين 2024، الذي عُقد مؤخراً في البرازيل، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء، في دعم التنمية السياحية المستدامة.
الشارقة 24 – وام:

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بمعالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإمارات للسياحة، في اجتماع وزراء سياحة قمة مجموعة العشرين لعام 2024، الذي عُقد في جمهورية البرازيل مؤخراً.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء، في دعم التنمية السياحية المستدامة، ومناقشة الفرص السياحية المتنوعة.

وقال معالي عبد الله بن طوق في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع، إن دولة الإمارات تعتبر مركزاً رئيساً للسياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي الذي يربط شرق العالم بغربه، وبنيتها التحتية القوية لقطاعي الطيران والسياحة، حيث أصبحت الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذباً، للسياح على مستوى العالم.

وأضاف معاليه أن القطاع السياحي الإماراتي يواصل عاماً بعد عام نموه الاستثنائي، حيث زاد بنسبة 26 % في عام 2023 مقارنة بعام 2022، ومتخطياً مستويات عام 2019 بنسبة 14%، لتصل مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى نحو 220 مليار درهم، أي ما يعادل 11.7% من إجمالي الناتج المحلي للدولة، كما استقبلت مطارات الدولة قرابة 72 مليون مسافر في النصف الأول من عام 2024، بزيادة قدرها 14% مقارنة بالفترة نفسها من عام2023.

وأوضح أن فنادق الإمارات البالغ عددها 1240 فندقاً، استقبلت أكثر من 53 مليون ليلة للنزلاء، بمعدل إشغال بلغ 80 %، وهو من بين أعلى المعدلات على مستوى العالم.
September 23, 2024 / 8:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.