جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
صُممت تماشياً مع رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة

جزيرة النور.. جوهرة الشارقة حيث يلتقي الفن مع الطبيعة

23 سبتمبر 2024 / 2:20 PM
جزيرة النور.. جوهرة الشارقة حيث يلتقي الفن مع الطبيعة
download-img
تعتبر جزيرة النور، الواقعة في قلب بحيرة خالد بالشارقة، تحفة فنية متكاملة تجمع بين الفنون الجميلة والعمارة المذهلة وروعة الطبيعة، مما يجعلها وجهة لا يمكن تجاهلها منذ افتتاحها في ديسمبر 2015. وتمتد هذه الجزيرة على مساحة 45,470 متراً مربعاً، وقد صُمِّمَت وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون مكاناً مميزاً يحتفي بالإبداعات التي تتناغم مع البيئة المحيطة.
الشارقة 24:

تقدم جزيرة النور في قلب بحيرة خالد بالشارقة مزيجاً متناغماً من الفنون والعمارة والطبيعة، ما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها منذ افتتاحها في ديسمبر 2015.

وتبلغ مساحة الجزيرة 45,470 متراً مربعاً، وقد صُممت هذه الوجهة الفريدة تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوفر موقعاً استثنائياً بما فيها من الإبداعات التي تحتفي بجمال العالم الطبيعي.

ويعد "بيت الفراشات" من أبرز عناصر الجذب في الجزيرة، ويمتاز بتصميم هندسي رائع من إبداع الفنان النمساوي أندريه هيلر، ويشكل تحفة بصرية بفضل تصميمه المعماري الفريد وسقفه المزخرف البديع، ورمزاً للهندسة المعمارية المبتكرة التي نالت جوائز دولية عدة؛ مثل جائزة "وان ميتال في الهندسة المعمارية" المرموقة عالمياً، وجائزة "أفضل تصميم معماري" ضمن جوائز آيكونيك، وجائزة اختيار المسافرين من موقع تريب أدفايزر لعامين متتاليين.

وتحتضن الجزيرة مساحات خضراء توفر بيئةً طبيعيةً خصبة، وتضم أكثر من 70 ألف شجرة ونبتة من فصائل النباتات المحلية والغريبة؛ مثل أشجار الغاف والسدر والزيتون الإسباني ونباتات صبار الزينة.

ولا تقتصر أهمية هذه البيئة على توفيرها مشهداً جمالياً طبيعياً فحسب، بل تمنح الزوار كذلك معلومات وافرة حول النظم البيئية المختلفة.

ويتخلل الجزيرة ممشىً رائعاً بطول 3,500 متر يربط بين العديد من المرافق ومناطق الجذب فيها، بما في ذلك تسع منحوتات فنية حصرية لفنانين مشهورين. وستسهم هذه المجسمات الفنية الموزعة بعناية في جميع أنحاء الجزيرة في تعزيز أجوائها الثقافية والفنية.

وتقدم الجزيرة كذلك مجموعة من ورش العمل والتجارب التفاعلية المصممة خصيصاً للأطفال، وتستهدف إشراك العقول اليافعة في عالم الطبيعة والفن وإتاحة فرص التعلم العملي التي تلهم الإبداع، وترفع مستوى الوعي البيئي. وبفضل ما تتقدم الجزيرة من البرامج التعليمية المتنوعة والمعالم السياحية المناسبة للعائلات، فإنها تضمن لزوارها من جميع الأعمار مساحات واسعة من المتعة والترفيه والتعلم في قلب بيئة طبيعية نابضة بالحياة.

وخلال أشهر الصيف الحارة، تبرز جزيرة النور كإحدى أفضل الوجهات الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ توفر مناطقها وممراتها المظللة أماكن مثالية للاسترخاء والراحة. وبفضل نسائم الهواء المنعشة الآتية من البحيرة والطبيعة الخضراء المورقة واحة هادئة، تصبح جزيرة النور مقصداً مفضلاً ومثالياً للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع بعيداً عن حرارة الصيف.
September 23, 2024 / 2:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.