جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يتمتع بصحة جيدة

بعد 19 شهراً.. إطلاق سراح طيار نيوزيلندي في إندونيسيا

21 سبتمبر 2024 / 12:00 PM
بعد 19 شهراً.. إطلاق سراح طيار نيوزيلندي في إندونيسيا
download-img
بعد محنة استمرت 19 شهراً، أُطْلِق سراح الطيار النيوزيلندي فيليب ميرتنز من براثن المتمردين في منطقة بابوا المضطربة بإندونيسيا، وهو في حالة جيدة، وفقاً لتصريحات أدلى بها مسؤولون إندونيسيون ونيوزيلنديون، السبت.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

بعد محنة استمرت 19 شهراً، أُطْلِق سراح الطيار النيوزيلندي فيليب ميرتنز من حجز المتمردين في منطقة بابوا المضطربة بإندونيسيا، وهو في حالة جيدة، وفقاً لتصريحات أدلى بها، اليوم السبت، مسؤولون إندونيسيون ونيوزيلنديون.

وكان مهرتنس "38 عاماً" يعمل لدى شركة الطيران الإندونيسية سوزي إير، عندما اختطفه متمردون من جماعة جيش التحرير الوطني لغرب بابوا في مطار ندوجا ببابوا في 7 فبراير من العام الماضي.

قامت قوة عمل مشتركة من الشرطة والجيش بإحضار ميرتينز في قرية بمنطقة ندوجا في وقت مبكر من اليوم السبت، قبل إجراء فحوصات طبية ونفسية له، ونقله جواً إلى مدينة تيميكا في بابوا.

وأفاد فيصل رمضاني رئيس الوحدة الخاصة التي تم تشكيلها للتعامل مع المتمردين في بابوا، في بيان "اليوم اصطحبنا الطيار فيليب الذي يتمتع بصحة جيدة، ونقلناه جواً من ندوجا إلى تيميكا".

وقالت الحكومة النيوزيلندية إن ميرتنز في حالة جيدة، وتحدثت مع عائلته التي ساعدها ويلينجتون.

وقال وزير الخارجية ونستون بيترز "يسعدنا ويشعرنا بالارتياح أن نؤكد أن فيليب ميرتنز بخير وبصحة جيدة، وتمكن من التحدث مع عائلته..، يجب أن يكون هذا الخبر مصدر ارتياح كبير لأصدقائه وأحبائه".

يذكر أن مهرتنس كان يوفر وصلات جوية وإمدادات حيوية للمجتمعات النائية وقت اختطافه من قبل المتمردين.
September 21, 2024 / 12:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.