جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وانخفاض المخزونات العالمية

النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على ارتفاع بعد خفض أسعار الفائدة

20 سبتمبر 2024 / 11:48 AM
النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على ارتفاع بعد خفض أسعار الفائدة
download-img
تراجعت أسعار النفط، الجمعة، لكنها كانت تسير نحو إغلاق إيجابي للأسبوع الثاني على التوالي، مدفوعة بالتخفيض الملحوظ في أسعار الفائدة الأميركية، وتقلص المخزونات العالمية. وقد شهدت العقود الآجلة لخام برنت، التي تم تداولها بانخفاض مقداره 26 سنتاً أو 0.4% لتصل إلى 73.62 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:27 بتوقيت غرينتش، ارتفاعاً بنسبة 4.3% خلال هذا الأسبوع.
الشارقة 24 – رويترز:

كانت أسعار النفط، التي تراجعت يوم الجمعة، في طريقها للإغلاق على ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد التخفيض الكبير في أسعار الفائدة الأميركية وانخفاض المخزونات العالمية.

وربحت العقود الآجلة لخام برنت، التي جرى تداولها بانخفاض 26 سنتاً أو 0.4% عند 73.62 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:27 بتوقيت غرينتش، يوم الجمعة، 4.3% هذا الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتاً، أو 0.2% إلى 71.80 دولاراً للبرميل، وسجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 4.8%.

ويتعافى الخامان القياسيان بعد أن هبطا إلى أدنى مستوياتهما في 3 سنوات تقريباً في 10 سبتمبر، وسجلا مكاسب في 5 من الجلسات السبع منذ ذلك الحين.

تخلت الأسعار عن بعض مكاسبها، الجمعة، بعد ارتفاعها أكثر من 1% يوم الخميس، عقب قرار البنك المركزي الأميركي خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، الأربعاء. وعادةً ما تؤدي تخفيضات أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، ولكن البعض يعتبرها أيضاً علامة على ضعف سوق العمل في الولايات المتحدة.
September 20, 2024 / 11:48 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.