جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خام برنت صعد من أدنى مستوياته في نحو ثلاث سنوات

أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

19 سبتمبر 2024 / 9:34 PM
أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
download-img
صهاريج تخزين نفط في مصفاة لوس انجليس التابعة لشركة ماراثون بتروليوم في ولاية كاليفورنيا الأميركية - أرشيفية
صعدت أسعار النفط 2%، اليوم الخميس، بعد خفض كبير لأسعار الفائدة الأميركية، ليصعد خام برنت من أدنى مستوياته في نحو ثلاث سنوات، والذي سجله الأسبوع الماضي، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 1.44 دولار أو 2%، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر 1.53 دولار أو 2.1%.
الشارقة 24 - رويترز:

ارتفعت أسعار النفط 2%، اليوم الخميس، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 1.44 دولار أو 2% إلى 75.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 1619 بتوقيت غرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر 1.53 دولار أو 2.1% إلى 72.44 دولار للبرميل.

وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء. وعادة ما يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة، لكن السوق استقبلت هذا الخفض على أنه علامة على شح في سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد.

وقال محللون في بنك "إيه.إن.زد" في مذكرة "بينما يشير خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس إلى وجود تحديات اقتصادية كبيرة قادمة، فإن المستثمرين المتشائمين لم يشعروا بالرضا بعد أن رفع المركزي الأميركي توقعاته متوسطة الأجل للأسعار".

وأبقى بنك إنجلترا اليوم الخميس على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5%.

ويقول محللون في سيتي بنك إنهم يتوقعون عجزاً في سوق النفط بنحو 0.4 مليون برميل يومياً، لدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولاراً للبرميل خلال الربع المقبل، لكن ذلك سيكون مؤقتاً.
September 19, 2024 / 9:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.