جار التحميل...

°C,
خلفاً لحكومة بشر الخصاونة

العاهل الأردني يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة الجديدة

15 سبتمبر 2024 / 4:42 PM
العاهل الأردني عبد الله الثاني
كلف العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الأحد، مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق جعفر حسان، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً لحكومة بشر الخصاونة التي قدمت استقالتها.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الديوان الملكي الأردني، أن العاهل الأردني عبد الله الثاني كلف، اليوم الأحد، مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق جعفر حسان، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً لحكومة بشر الخصاونة التي قدمت استقالتها.

وأوضح الديوان في بيان، أن الملك عبد الله كلف الأحد الدكتور جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة دولة الدكتور بشر الخصاونة التي قبل الملك استقالتها.

وحسان (56 عاماً)، متزوج وأب لثلاثة أولاد ويحمل دكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من جامعة جنيف، وماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد، وماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن، وبكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأميركية في باريس.

وشغل حسان، منصب وزير التخطيط في حكومات سابقة، وكان قائماً بالأعمال ونائباً للسفير الأردني في واشنطن (2001-2006)، كما عمل ملحقاً في الخارجية الأردنية في تسعينات القرن الماضي.

وأورد بيان سابق، أن الملك عبد الله قبل، اليوم الأحد، استقالة حكومة الدكتور بشر الخصاونة، وكلفها الاستمرار بتصريف الأعمال، وذلك لحين تشكيل الحكومة الجديدة ومباشرة أعمالها.

وكانت قناة المملكة الرسمية، أشارت في وقت سابق إلى أن حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، قدمت استقالتها بعد إنجاز استحقاق انتخابات مجلس النواب العشرين.

وجرت العادة بعد كل انتخابات برلمانية تجري كل أربع سنوات، أن تقدم الحكومة استقالتها للعاهل الأردني، الذي يكلف رئيس وزراء جديداً بتشكيل حكومة جديدة.
September 15, 2024 / 4:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.