جار التحميل...

°C,
عائلات سورية لاجئة تغادر مخيماتها

منشورات إسرائيلية تطلب من سكان في جنوب لبنان إخلاء منازلهم

16 سبتمبر 2024 / 12:11 AM
عائلة سورية لاجئة تغادر قرية الوزاني اللبنانية بعد إلقاء منشورات إسرائيلية
طالبت منشورات إسرائيلية ألقيت على جنوب لبنان، يوم الأحد، سكان بلدات قريبة من الحدود بإخلاء منازلهم، في وقت أفاد فيه الجيش الإسرائيلي، بأن أحد ألويته بادر إلى هذه الخطوة، من دون الحصول على موافقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

ألقيت يوم الأحد، منشورات تطالب سكان بلدات في جنوب لبنان قريبة من الحدود بإخلاء منازلهم، في وقت أفاد الجيش الإسرائيلي، بأن أحد ألويته بادر إلى هذه الخطوة بدون الحصول على موافقة.

وأكّد الجيش الإسرائيلي، أن هذه الخطوة هي "مبادرة من اللواء 769 ولم تتم الموافقة عليها من قبل قيادة الشمال"، مشيراً إلى أنه تم فتح تحقيق في الأمر.

وألقيت المنشورات، باستخدام طائرة بدون طيار على مناطق في جنوب لبنان "أطلقت منها صواريخ باتجاه شمال إسرائيل في الأسابيع الماضية"، بحسب ما أوضح الجيش الإسرائيلي.

وجاء في المنشورات: "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يطلق حزب الله النيران من منطقتكم، عليكم ترك منازلكم فوراً والتوجه إلى شمال منطقة الخيام حتى الساعة الرابعة مساءً وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب".

وأضافت المنشورات، أنه من تواجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة سيعتبر عنصراً إرهابياً وستستباح دماؤه، جيش الدفاع الإسرائيلي سيفعل بكل ما أوتي له من قوة في منطقتكم ليتأكد أن تكون خالية من السكان.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، أن إسرائيل ألقت منشورات فوق الوزاني تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها إلى إخلائها، الأمر الذي أكده أيضاً رئيس بلدية الوزاني أحمد محمّد.

وأفاد شاهد عيان، برؤية عائلات سورية تتهيّأ لإخلاء خيمها، وأطفال يحملون حاجيات موضوعة في أكياس بلاستيكية، بينما انتقلت عائلات إلى منطقة تبعد بضعة كيلومترات إلى الشمال.

وأشار رئيس البلدية، إلى مغادرة بعض من العمال السوريين المنطقة، لافتاً إلى أن المزارعين ورعاة الماشية لن يتركوا أراضيهم.

وتأتي هذه الدعوات غير المسبوقة، في سياق توتر متزايد بعد أيام من إعلان مسؤولين إسرائيليين عزمهم على إعادة الهدوء إلى الجبهة الشمالية التي نزح عنها نحو 100 ألف إسرائيلي.
September 16, 2024 / 12:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.