جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مطالبات بإجراء تشريح للجثة

بلينكن يطالب بمراجعة سلوك إسرائيل بعد مقتل "عائشة"

10 سبتمبر 2024 / 9:51 PM
بلينكن يطالب بمراجعة سلوك إسرائيل بعد مقتل "عائشة"
download-img
دعا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إلى إجراء تقييم دقيق وشامل لسلوك القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، معرباً عن حزنه العميق إزاء الحادث المؤسف الذي أدى إلى مقتل ناشطة أميركية من أصل تركي خلال احتجاج على ممارسات التوسع الاستيطاني.
الشارقة 24 – رويترز:

طالب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، بمراجعة شاملة لسلوك الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، وعبر عن أسفه حيال إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل ناشطة أميركية تركية في احتجاج على التوسع الاستيطاني، وهو ما قالت إسرائيل إنه كان حادثاً غير متعمد.

وقُتلت عائشة نور إزجي إيجي "26 عاماً" بالرصاص، يوم الجمعة، في مسيرة احتجاجية بقرية بيتا بالقرب من مدينة نابلس بالضفة الغربية، حيث يشن إسرائيليون ينتمون إلى تيار اليمين المتطرف هجمات متكررة على الفلسطينيين.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، الثلاثاء، أن قادة من الجيش أجروا تحقيقاً في الحادث، وتوصلوا إلى أن إطلاق النار لم يكن صوب نحوها، بل نحو فرد آخر وصفه بأنه "المحرض الرئيسي لأعمال الشغب".

وأضاف "وقع الحادث أثناء أعمال شغب عنيفة أحرق خلالها عشرات من المشتبه في أنهم فلسطينيون إطارات سيارات، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة عند مفرق بيتا".

وقالت إسرائيل إنها أرسلت طلباً إلى السلطات الفلسطينية لإجراء تشريح للجثة.
September 10, 2024 / 9:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.