جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سيلتقيسترامر ونظيره ديفيد لامي

في زيارة مرتقبة..بلينكن يصل لندن لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا

10 سبتمبر 2024 / 7:54 AM
في زيارة مرتقبة..بلينكن يصل لندن لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
download-img
في زيارة مرتقبة، وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى لندن مساء الإثنين، في مستهل أسبوع حافل بالمحادثات الدبلوماسية الأميركية-البريطانية التي ستتطرق إلى ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى لندن مساء الإثنين، في مستهل أسبوع حافل بالمحادثات الدبلوماسية الأميركية-البريطانية التي ستتطرق إلى ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا.

ويأتي وصول بلينكن إلى لندن قبل أيام من زيارة من المقرر أن يجريها رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الجمعة إلى البيت الأبيض.

وستكون هذه ثاني زيارة لستارمر إلى واشنطن منذ توليه السلطة إثر الفوز الذي حقّقه حزب العمال بزعامته في انتخابات تمّوز/يوليو والذي أنهى 14 عاماً من حكم المحافظين.

وبلينكن، أرفع مسؤول أميركي يتوجه إلى لندن منذ الانتخابات التشريعية البريطانية، سيلتقي الثلاثاء سترامر ونظيره ديفيد لامي.

وسيبحث بلينكن في شؤون آسيا والشرق الأوسط و"جهودنا الجماعية لدعم أوكرانيا"، وفق بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر أعلن فيه عن الزيارة.

وتعاونت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشكل وثيق في معظم القضايا الدولية، ويعتبر الديموقراطيون تاريخياً أقرب إلى حزب العمال من المحافظين.
September 10, 2024 / 7:54 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.