جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع الجامعة الأميركية

"الشارقة للتمكين الاجتماعي" تنظم ورش "مغامرات البرمجة" للأيتام

10 سبتمبر 2024 / 1:20 PM
 "الشارقة للتمكين الاجتماعي" تنظم ورش "مغامرات البرمجة" للأيتام
download-img
لدعم استدامة حق الطلبة الأيتام في التعليم التقني، نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالتعاون مع قسم خدمة المجتمع في الجامعة الأميركية بالشارقة ورش تدريبية بعنوان "مغامرات البرمجة" تضمنت تدريب 36 من الأبناء المنتسبين للمؤسسة في أساسيات البرمجة الإلكترونية، وذلك ضمن مشروع "علّم بالقلم" الذي يوفر سلسلة من خدمات أكاديمية ومعرفية متنوعة.
الشارقة 24:

نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالتعاون مع قسم خدمة المجتمع في الجامعة الأميركية بالشارقة ورش تدريبية بعنوان "مغامرات البرمجة" تضمنت تدريب 36 من الأبناء المنتسبين للمؤسسة في أساسيات البرمجة الإلكترونية، وذلك ضمن مشروع "علّم بالقلم" الذي يوفر سلسلة من خدمات أكاديمية ومعرفية متنوعة لتسهم في دعم واستدامة حق الطلبة الأيتام في التعليم.

وقدم هذه الورش مجموعة من الطلبة المتطوعين في الجامعة الأميركية من تخصص الهندسة وعلوم الحاسوب، حيث تم التركيز على تطوير مهارات الأبناء في جانب تصميم البرمجة الخاصة بالألعاب الإلكترونية، وتزويدهم بالخطوات الأساسية للبرمجة وتعلم الأفكار المتنوعة والتقنيات الفنية التي تخلق فيهم الحس المتميز في تنفيذ تصميمات إبداعية.

هذا وتستمر المؤسسة في طرح هذه الورش التدريبية على مدار شهر ونصف بمعدل أسبوعي في مقر الجامعة حرصاً من المؤسسة على رفع مستوى الجودة المستدامة في الخدمات التعليمية، ودعم وتطوير مهاراتهم في الجانب الأكاديمي.

وقالت نوال الحامدي-مدير إدارة الرخاء الاجتماعي-:" حظي المشاركون في الورشة التدريبية بالعديد من الأنشطة الأساسية المتنوعة في فنون التصميم والبرمجة الإلكترونية، مما يحفز الأبناء على الإبداع والابتكار وتطوير خبراتهم وتزويدهم بالتقنيات التي تشبع إلهامهم، وتعنى هذه الورش بتنمية قدرات الطلبة التعليمية في المجالات التطويرية التي تسهم في النهوض بالأبناء أكاديمياً وتطور من مهاراتهم.

وتابعت: تعد هذه الورش المقدمة ضمن برنامج الدورات التطويرية المقدمة على مدار العام للأبناء المنتسبين للمؤسسة ،والتي تعد أحد الخدمات الأساسية في مشروع "علم بالقلم" الهادفة لتمكين ودعم تعليم الأيتام، فتحرص المؤسسة على تسخير كافة الإمكانيات و توفير الرعاية التعليمية المتكاملة والمستمرة في جميع احتياجات الطلبة الأيتام التعليمية ، حيث نؤكد بأهمية هذا الدعم وأثره الكبير على الأبناء ونؤمن بأن الاستثمار في تعليم الأيتام هو استثمار للمجتمع بأكمله لما له من أثر إيجابي يمتد لما بعد التخرج بما يعود بالنفع على الابن وأسرته ومجتمعه.

وأكملت: نثمن تعاون وجهود جميع القائمين على هذه الورش من إداريين ومشرفين وطلاب في الجامعة الأمريكية في الشارقة، ونشكر مساهمتهم بشكل مستمر في دعم برامج المؤسسة، ودورهم الريادي معنا وتكافلهم المجتمعي للمبادرة بكل ما يخدم أهداف المؤسسة، والمبادرة لكل ما يصب في صالح الأيتام".

ومن جهة صرحت سلسبيل شابسوغ مرشد أكاديمي وأستاذة مختبرات في قسم علوم وهندسة الحاسوب في الجامعة: " يؤمن نادي IEEE SIGHT الطلابي بقوة التكنولوجيا في تحسين الحياة وتطوير المجتمع، ومبادرة Code Quest هي دليل على هذه الرؤية، حيث طلابنا يحدثون تأثيرًا حقيقيًا من خلال تزويد منتسبين التمكين الاجتماعي بمهارات أساسية في الحوسبة وتطوير الألعاب، مما يعزز الإبداع ويفتح أبوابًا لفرص مستقبلية، إنه لأمر ملهم أن نشاهد الحماس والنمو في عقول هؤلاء الأبناء، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلتهم ".

وأشارت الأستاذة عايشه الرئيسي-مدير قسم خدمة المجتمع والتواصل المؤسسي بالجامعة الأمريكية بالشارقة -:" نحن في الجامعة الأميركية في الشارقة نسعى دائماً لخدمة الأيتام المنتسبين لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، والاستفادة من خبرات طلبة الجامعة الأكاديمية في تطوير مهارات الأيتام، وبدورنا نشكر مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على إتاحة الفرصة لطلبتنا لخدمة المجتمع".

ويعتبر مشروع علّم بالقلم، حقلاً خصباً مليئاً، بالعديد من الخدمات الداعمة لأبناء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، إدراكاً منها بأهمية الجانب التعليمي ودوره المهم لصناعة مستقبل أفضل للأيتام، من خلال تقديم باقة متنوعة من الرعايات التعليمية والمعرفية التي تساهم في دعم الأيتام أكاديمياً وتمكينهم في جميع مراحلهم التعليمية سواء في المدرسة أو الجامعة، من أجل تحقيق الاستدامة في حق الطلبة في التعليم.
September 10, 2024 / 1:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.