جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ترسخ مكانة الإمارات الرائدة مركزاً مالياً عالمياً موثوقاً

"سندك" تلعب دوراً محورياً في خلق بيئة مالية مستقرة وموثوقة

10 سبتمبر 2024 / 8:18 PM
"سندك" تلعب دوراً محورياً في خلق بيئة مالية مستقرة وموثوقة
download-img
أكد صقر حمدان الزعابي، نائب المدير العام لوحدة "سندك" لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية، التي أنشأها مصرف الإمارات المركزي، أن "سندك" تلعب دوراً محورياً في خلق بيئة مالية مستقرة وموثوقة ما يسهم في دعم النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات الدولية، وتعزيز الشفافية والنزاهة، وترسيخ مكانة الإمارات الرائدة مركزاً مالياً عالمياً موثوقاً.
الشارقة 24 - وام:

قال صقر حمدان الزعابي، نائب المدير العام لوحدة "سندك" لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية، إن الوحدة تلقت منذ إطلاقها مجموعة واسعة من الشكاوى المتعلقة بالمنشآت المالية المرخصة معظمها تتعلق ببطاقات الائتمان والحسابات المصرفية مع التركيز على الاحتيال أو مشاكل في الخدمة، بينما كانت الشكاوى المتعلقة بتأمين السيارات هي الأكثر انتشاراً فيما يخص قطاع التأمين.

وأكد الزعابي، أن الوحدة التي أنشأها مصرف الإمارات المركزي، أن "سندك" تلعب دوراً محورياً في خلق بيئة مالية مستقرة وموثوقة ما يسهم في دعم النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات الدولية، وتعزيز الشفافية والنزاهة، وترسيخ مكانة الإمارات الرائدة مركزاً مالياً عالمياً موثوقاً.

وأشار إلى جهود "سندك" الرامية إلى تعزيز الثقة في القطاع المالي والتأميني إذ تقدم مستوى عال من الحماية للمستهلك ما يشجع الاستثمار، ويعزز رضا المستهلك، ويقوي أسس القطاع المالي لافتاً إلى أن "سندك" تقوم بدور هام في تقليل الدعاوى القضائية من خلال توفير آليات فعالة وموثوقة لتسوية الشكاوى، ما يقلل من التكاليف والوقت المستغرق في الإجراءات القانونية، لافتاً إلى أن هذا التوجه يسهم في تحسين الكفاءة، ويعزز الشمول المالي، ويحفز التنافسية والنمو الاقتصادي، ما يدعم تطوير الخدمات الحكومية، ويعزز فعالية القطاع المالي.

وذكر أن "سندك" هي أول وحدة مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية بين المستهلك وشركات التأمين والمنشآت المالية المرخصة مثل البنوك وشركات التمويل والصرافة.

ولفت إلى أن "سندك" توفر آليات مجانية وعادلة لتسوية الشكاوى بين المستهلك والمنشآت المالية وشركات التأمين المرخصة في حال تعذر حلها ودياً عبر القنوات الداخلية لهذه الجهات، إذ يتم التعامل مع هذه الشكاوى بشفافية تامة، مشيراً إلى أن هذه المهام تتضمن تسوية الشكاوى التي كانت منوطة سابقا بدائرة حماية المستهلك في المصرف المركزي ومهام لجنة تسوية وحل المنازعات التأمينية.
September 10, 2024 / 8:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.