جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
برياح وصلت سرعتها إلى 187 كيلومتراً في الساعة

بعد اجتياحه هاينان الصينية.. الإعصار ياغي المدمر يتجه صوب فيتنام

07 سبتمبر 2024 / 10:52 AM
بعد اجتياحه هاينان الصينية.. الإعصار ياغي المدمر يتجه صوب فيتنام
download-img
بعد اجتياحه هاينان الصينية، اتجه الإعصار ياغي، أقوى إعصار في آسيا هذا العام، صوب الساحل الشمالي لفيتنام يوم السبت، إذ يواجه سكان مدينة هايفونغ في الشمال أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة مع توجه الإعصار ياغي نحو البلاد، بعد أن مر عبر جنوب الصين، ويهد الإعصار ياغي موقع خليج هالونج الشهير المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو.
الشارقة 24 - رويترز: 

اتجه الإعصار ياغي، أقوى إعصار في آسيا هذا العام، صوب الساحل الشمالي لفيتنام يوم السبت بعد أن اجتاح إقليم هاينان في جنوب الصين.

وكان ياغي قد وصل إلى اليابسة في هاينان يوم الجمعة مصحوبا برياح عاتية بلغت سرعتها 234 كيلومتراً في الساعة بالقرب من مركزه مما أدى إلى سقوط أشجار وغمر الطرق بالمياه، وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 800 ألف منزل.

وتشكل ياغي فوق البحر إلى الشرق من أرخبيل الفلبين في الأول من سبتمبر، ومع اكتسابه قوة تحول إلى عاصفة مدارية واجتاح لوزون، الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الفلبين، مما أدى إلى مقتل 16 شخصاً على الأقل وإصابة 13 آخرين.

وازدادت قوة العاصفة بشكل كبير في أواخر الأسبوع الماضي لتصبح ثاني أقوى إعصار مداري في العالم في عام 2024 بعد الإعصار بريل الأطلسي المصنف من الفئة الخامسة والأكثر شدة في حوض المحيط الهادي هذا العام.

وعند الساعة 0100 بتوقيت غرينتش يوم السبت، كان الإعصار ياغي يدور باتجاه شمال فيتنام فوق خليج تونكين.

وتراجعت السرعة القصوى للرياح قليلاً إلى مستويات إعصار من الفئة الثالثة بعد أن كان من الفئة الرابعة حيث وصلت السرعة إلى 187 كيلومتراً في الساعة وفقاً لما ذكرت سلطات الأرصاد الجوية الصينية.
September 07, 2024 / 10:52 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.