جار التحميل...

°C,
ميانمار شهدت أسوأ فيضانات في تاريخها الحديث

فيتنام تقدر الخسائر الناجمة عن إعصار ياغي بـ1.6 مليار دولار

16 سبتمبر 2024 / 11:54 PM
جانب من الفيضانات في فيتنام جراء الإعصار ياغي
قدرت فيتنام، الخسائر الاقتصادية الناجمة عن إعصار ياغي المدمر، بـ1.6 مليار دولار تقريباً، فيما تحدث برنامج الأغذية العالمي في ميانمار، عن أسوأ فيضانات بتاريخ البلاد الحديث.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تسبب مرور إعصار ياغي المدمر بخسائر اقتصادية قدرها 1.6 مليار دولار تقريباً في فيتنام، على ما أعلنت إذاعة رسمية، يوم الاثنين، فيما تحدث برنامج الأغذية العالمي في ميانمار، عن أسوأ فيضانات في تاريخ البلاد الحديث.

وفي حصيلة أولى، قدرت الحكومة في تقييم أولي الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الإعصار بـ40 ألف مليار دونغ "1.6 مليار دولار"، على ما ذكرت إذاعة "فويس أوف فيتنام" الوطنية.

وأشارت حصيلة الضحايا الأخيرة، إلى وقوع 292 قتيلاً و38 مفقوداً، وتضرر أكثر من 230 ألف منزل، فيما أتت العاصفة على أكثر من 280 ألف هكتار من الحقول في شمال فيتنام، حيث ضرب ياغي اليابسة في السابع من سبتمبر الماضي.

وتضم هذه المنطقة المكتظة بالسكان العاصمة هانوي، فضلاً عن البنى التحتية الاستراتيجية في مجال النقل، ومصانع تعمل خصوصاً لكبار شركات التكنولوجيا العالمية.

وأسفر الإعصار ياغي، الذي أثار فيضانات وانزلاقات تربة في مناطق جبلية حتى في جنوب شرق آسيا بعيداً عن السواحل، عن سقوط أكثر من 400 شخص عبر فيتنام وتايلاند ولاوس وميانمار.

وفي ميانمار، أحصت السلطات 113 حالة وفاة، وتسبب الإعصار القوي بأسوأ فيضانات شهدناها في تاريخ البلاد الحديث.
September 16, 2024 / 11:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.