جار التحميل...

°C,
في قمة الجولة الـ 3

روما يخطف نقطة التعادل السلبي من أمام يوفنتوس بالدوري الإيطالي

02 سبتمبر 2024 / 8:30 AM
خطف فريق روما نقطة التعادل السلبي من مضيفه يوفنتوس في قمة مباريات المرحلة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

عرقل فريق روما انطلاقة مضيفه يوفنتوس المثالية في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما فرض عليه التعادل بدون أهداف، في قمة مباريات المرحلة الثالثة للمسابقة.

وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي أتيحت لهم طوال الـ90 دقيقة، ليحصل كل فريق على نقطة التعادل.

وكان يوفنتوس يأمل بحصد النقاط الـ 3 من أجل الحفاظ على الصدارة ومواصلة تحقيق العلامة الكاملة، قبل توقف المسابقة لمدة أسبوعين؛ بسبب أجندة المباريات الدولية، غير أن إهداره نقطتان ثمينتان جعله يتراجع للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف خلف إنتر "المتصدر"، المتساوي معه في الرصيد نفسه من النقاط.

في المقابل، رفع روما، الذي ما زال يبحث عن انتصاره الأول في البطولة خلال الموسم الحالي، رصيده إلى نقطتين في المركز السابع عشر.

وكان يوفنتوس، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه في المواسم الأربعة الأخيرة بالمسابقة، استهل الموسم الحالي في البطولة بالفوز 3 - صفر على ضيفه كومو، ثم انتصر بالنتيجة ذاتها على مضيفه هيلاس فيرونا في المرحلة الماضية.

في المقابل، بدأ روما المسابقة هذا الموسم بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه كالياري، قبل أن يتلقى خسارة مباغتة 1 - 2 أمام ضيفه إمبولي.

واتسمت المباراة بالحذر من كلا الفريقين في الدقائق الأولى، حيث تبادل لاعبوهما الاستحواذ على الكرة، ولكن دون فاعلية حقيقية على المرميين.

وحصل يوفنتوس على ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، نفذها دوشان فلاوفيتش، لكن تسديدته ارتدت من الحائط البشري.

وشهدت الدقيقة 13 أول تسديدة من جانب روما عن طريق لورينزو بيليجريني من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بأحد مدافعي يوفنتوس، ومرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى، لتذهب لركنية لم تستغل.

بمرور الوقت، بدأ لاعبو روما الدخول لأجواء اللقاء، وأطلق ماتياس سوليه تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 17، مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى، لكن ظلت الأفضلية في امتلاك الكرة للاعبي يوفنتوس.

أسرع لاعبو يوفنتوس من إيقاعهم في محاولة لخطف هدف التقدم خلال الشوط الأول، وتابع فلاوفيتش تمريرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 42، ليسدد مباشرة، لكن البلجيكي ميل سفيلار، حارس مرمى روما، أبعد الكرة لركنية لم تستغل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بين الفريقين.

حافظ يوفنتوس على أدائه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وسدد فلاوفيتش تصويبة ضعيفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 48، مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

سرعان ما عادت المباراة للهدوء مجدداً، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يكسر فرانسيسكو كونسيساو هذا الهدوء في الدقيقة 81، عندما أرسل تمريرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل المنطقة تمكن أحد مدافعي روما من إبعادها سريعاً عن مناطق الخطورة.

ومرت الدقائق الأخيرة في محاولات من كلا الفريقين، اللذين حصلا على أكثر من ركلة ركنية، من أجل خطف النقاط الـ 3 ولكن بلا جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
September 02, 2024 / 8:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.