جار التحميل...

°C,
وسط تحذيرات من فيضانات

الآلاف من الأستراليين بدون كهرباء بسبب الأمطار الغزيرة

01 سبتمبر 2024 / 9:24 AM
شهدت ولاية تسمانيا في جنوب أستراليا، الأحد، انقطاعاً واسع النطاق في التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المواطنين، بعد أن اجتاحت المنطقة جبهة باردة مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة، مما أثار تحذيرات جدية من حدوث فيضانات. وأعلنت شركة الكهرباء الحكومية Tasnetworks عبر فيسبوك: "لقد فقد حوالي 30 ألف عميل في مختلف أنحاء الولاية إمداداتهم من الكهرباء صباح اليوم".
الشارقة 24 – رويترز:

انقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف من الأشخاص في ولاية تسمانيا بجنوب أستراليا، اليوم الأحد، بعد أن جلبت جبهة باردة رياحاً مدمرة وأمطاراً غزيرة، مما أثار تحذيرات من الفيضانات.

وأفادت شركة الكهرباء المملوكة للدولة Tasnetworks، على فيسبوك، الأحد: "انقطعت الكهرباء عن حوالي 30 ألف عميل في جميع أنحاء الولاية هذا الصباح".

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد على موقعها الإلكتروني، أن جبهة باردة فوق تسمانيا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 570 ألف نسمة، تبتعد "على الرغم من أن مجموعات من الأمطار والعواصف الرعدية لا تزال تشكل خطر هبوب رياح مدمرة".

وذكر وزير إدارة الطوارئ في تسمانيا فيليكس إليس، في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون، أن الممتلكات وخطوط الكهرباء والبنية التحتية تضررت، مضيفاً أن "فاتورة الأضرار من المرجح أن تكون كبيرة".

وأصدرت سلطات الطوارئ تحذيرات من الفيضانات، التي قالت إنها قد تترك سكان تسمانيا معزولين لعدة أيام، بينما تستعد الولاية لموجة باردة أخرى متوقعة حدوثها، مساء اليوم الأحد.

وقال ميك لوي، المدير التنفيذي لخدمة الطوارئ بولاية تسمانيا، في بيان: "هناك احتمال أن تغمر المياه الممتلكات، وقد لا يكون من الممكن الوصول إلى الطرق".

وتلقت السلطات 330 طلب مساعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب الوكالة.

وتقع تسمانيا على بعد ساعة واحدة بالطائرة أو 10 ساعات بالعبارة من مدينة ملبورن الرئيسية، على بعد 445 كم (275 ميلاً)، حوالي 40% من الجزيرة عبارة عن مناطق برية أو محمية.
September 01, 2024 / 9:24 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.