جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في ثاني حكم من نوعه هذا الأسبوع

بعد مكي..محكمة تونسية تعيد منذر الزنايدي لسباق الانتخابات الرئاسية

29 أغسطس 2024 / 3:54 PM
بعد مكي..محكمة تونسية تعيد منذر الزنايدي لسباق الانتخابات الرئاسية
download-img
المرشح البارز للانتخابات الرئاسية منذر الزنايدي
وسط اشتداد المنافسة، أعادت المحكمة الإدارية التونسية يوم الخميس، منذر الزنايدي لسباق الانتخابات الرئاسية، المقررة في الـ 6 من أكتوبر، إذ قبلت طعن المرشح البارز، وأصدرت أمراً لا يقبل الطعن، في ثاني حكم من نوعه هذا الأسبوع بعد إعادة عبد اللطيف مكي.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر مسؤول قضائي أن المحكمة الإدارية التونسية قضت يوم الخميس بقبول طعن المرشح البارز منذر الزنايدي، وإعادته لسباق الانتخابات الرئاسية المقررة في الـ 6 من أكتوبر، في ثاني حكم من نوعه هذا الأسبوع.

ومن الواضح أن القرار سيعيد الزخم بشكل واسع إلى السباق الانتخابي، وقد يجعل المنافسة أكثر شراسة للرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد الذي يسعى للفوز بولاية ثانية.

ويوم الثلاثاء قررت المحكمة أيضاً إعادة عبد اللطيف المكي للسباق لتنقض بذلك حتى الآن قرارين لهيئة الانتخابات التي كانت رفضت ملفات الزنايدي والمكي بدعوى نقص التزكيات.

وأفاد المتحدث القضائي فيصل بوقرة أن الحكم بات ولا يقبل الطعن.

ويقيم الزنايدي، وهو وزير سابق عمل لفترة طويلة مع الرئيس الراحل زين العابدين بن علي الذي أطاحت به احتجاجات شعبية حاشدة مطالبة بالحرية في عام 2011، في باريس.

ويضيف قرار المحكمة الزنايدي إلى قائمة المرشحين المقبولين التي تضم الرئيس الحالي قيس سعيد والسياسيين العياشي زمال وزهير المغزاوي وعبد اللطيف المكي.
August 29, 2024 / 3:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.