جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع فقدان شخص واحد وأصيب 7 بجروح

مصحوباً برياح قوية..إعصار شانشان يضرب اليابان ويشل حركتها ويردي3

29 أغسطس 2024 / 8:42 AM
صورة بعنوان: مصحوباً برياح قوية..إعصار شانشان يضرب اليابان ويشل حركتها ويردي3
download-img
ضرب إعصار شانشان اليابان يوم الخميس، مصحوباً بأمطار غزيرة، ورياح وصلت سرعتها إلى 198 كيلومتراً في الساعة، فأودى بحياة 3، وشل حركة الطيران في الجزيرة، كما تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من ربع مليون منزل، بحسب ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، مضيفة أن شخصاً واحداً فُقد، وأُصيب 7 بجروح حالة اثنين منهم خطيرة.
الشارقة 24 – رويترز:

توفي 3 أشخاص على الأقل في جنوب غرب اليابان يوم الخميس عندما ضرب الإعصار شانشان إقليم كاجوشيما ليجلب معه أمطاراً غزيرة ورياحاً قوية جداً، كما تسبب في تعطيل حركة الطيران وانقطاع الكهرباء عن أكثر من ربع مليون منزل.

وعلقت شركات صناعة السيارات الكبرى مثل تويوتا ونيسان عملياتها في بعض أو كل مصانعها المحلية بسبب العاصفة.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار المصحوب برياح تصل سرعتها إلى 198 كيلومترا في الساعة وصل إلى اليابسة بالقرب من مدينة ساتسوماسينداي الواقعة في جزيرة كيوشو جنوب غرب البلاد صباح الخميس.

وحذرت السلطات من أن شانشان قد يكون من أقوى العواصف التي تضرب المنطقة على الإطلاق، وأصدرت الحكومات المحلية أوامر إجلاء لملايين السكان في عدة مناطق.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشي:" إن 3 أشخاص ماتوا وفقد شخص واحد وأصيب اثنان بجروح خطيرة وتعرض 5 لإصابات طفيفة بسبب الإعصار".

وأعلنت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية أن أكثر من 250 ألف منزل في 7 مناطق تعاني من انقطاع التيار الكهربائي من الساعة التاسعة صباح يوم الخميس (0000 بتوقيت غرينتش).

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تقترب العاصفة من المناطق الوسطى والشرقية، بما في ذلك العاصمة طوكيو، خلال مطلع الأسبوع.

وقررت شركات الطيران إلغاء أكثر من 600 رحلة داخلية، كما تم تعليق خدمات القطارات في العديد من مناطق كيوشو.

August 29, 2024 / 8:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.