جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في البحر الأحمر

قبل وقوع كارثة بيئية.. الحوثيون يوافقون على "هدنة" لإنقاذ "سونيون"

29 أغسطس 2024 / 7:45 AM
قبل وقوع كارثة بيئية.. الحوثيون يوافقون على "هدنة" لإنقاذ "سونيون"
download-img
أفادت بعثة إيران في الأمم المتحدة، الأربعاء، أن المتمردين الحوثيين في اليمن قد أبدوا موافقتهم على "هدنة مؤقتة"، بغرض تمكين عملية إنقاذ ناقلة نفط تعرضت للأذى نتيجة هجومهم، حيث إن تسرب حمولتها قد يفضي إلى كارثة بيئية مروعة في البحر الأحمر.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

ذكرت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، الأربعاء، أن المتمردين الحوثيين في اليمن وافقوا على "هدنة مؤقتة"، لإتاحة إنقاذ ناقلة نفط متضرّرة من جراء هجوم شنّوه، ويمكن لتسرب حمولتها أن يسبب كارثة بيئية في البحر الأحمر.

وكانت ناقلة النفط "سونيون" التي ترفع علم اليونان، أصيبت في الأسبوع الماضي بـ 3 مقذوفات لدى إبحارها قبالة مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة المتمردين.

وأعلن الحوثيون المدعومون من إيران، أنهم استهدفوا السفينة بمسيّرات وصواريخ. وبسبب الهجوم، اندلعت 3 حرائق على متن الناقلة وتعطّل محرّكها، وفق وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات البحرية البريطانية.

وأشارت الوكالة إلى ورود تقارير تفيد برصد اندلاع 3 حرائق على متن الناقلة "سونيون"، ولفتت إلى أن السفينة "تنجرف على ما يبدو".

وبثّ الحوثيون مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر، وفقاً لهم، 3 انفجارات على الناقلة المحمّلة بـ 150 ألف طن من النفط الخام.

وأفادت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن "أطرافاً عدة" طلبت من الحوثيين "هدنة مؤقتة لإتاحة وصول قاطرات وسفن إنقاذ إلى المنطقة" حيث توجد ناقلة النفط.
August 29, 2024 / 7:45 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.