جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستمر حتى 9 سبتمبر المقبل

"بارالمبية باريس" تنطلق الأربعاء وبعثة الإمارات تضم 14 لاعباً

28 أغسطس 2024 / 12:16 AM
صورة بعنوان: "بارالمبية باريس" تنطلق الأربعاء وبعثة الإمارات تضم 14 لاعباً
download-img
تنطلق رسمياً الأربعاء فعاليات النسخة الـ17 من دورة الألعاب البارالمبية " باريس 2024" والتي تستمر حتى 8 سبتمبر المقبل، وتشارك الإمارات فيها بـ14 لاعبا ولاعبة في 5 رياضات.
الشارقة 24: 

تفتتح الأربعاء رسمياً فعاليات النسخة الـ17 من دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، التي تقام منافساتها خلال الفترة من 28 أغسطس الحالي إلى 8 سبتمبر المقبل، بمشاركة غير مسبوقة تتخطى أكثر من 4400 رياضي ورياضية يمثلون 168 وفداً بارالمبيا، يتنافسون في 22 رياضة تقام فعالياتها في 18 منشأة رياضة.

وتشارك الإمارات في هذه النسخة بـ14 لاعباً ولاعبة في 5 رياضات هي الرماية وألعاب القوى ورفع الأثقال، والجودو والدراجات، ويرفع علم الدولة في طابور عرض الوفود المشاركة، الثنائي أحمد البدواوي، لاعب منتخب الدراجات، ومريم الزيودي، لاعبة منتخب ألعاب القوى.

وينطلق حفل الافتتاح، في العاشرة مساء بتوقيت الإمارات، في وسط العاصمة الفرنسية في المسافة الواقعة بين شارع الشانزليزيه وساحة الكونكورد بباريس، خارج حدود الملاعب على غرار الألعاب الأولمبية الأخيرة التي استضافتها باريس.

ويشارك في حفل الافتتاح 5 آلاف رياضي ومسؤول، إلى جانب 140 مشاركاً من أصحاب الهمم، ومن المنتظر حضور أكثر من 50 ألف متفرج، وخصصت اللجنة المنظمة 15 ألف تذكرة مجانية لحضور حفل الافتتاح.

وتصل غداً إلى باريس شعلة الألعاب البارالمبية، بعدما طافت ما يقرب من 50 مدينة منذ وصولها إلى الشواطئ الفرنسية يوم الأحد الماضي قادمة من ستوك ماندفيل في بريطانيا، مسقط رأس الألعاب البارالمبية وبعد مرورها تحت القنال الإنجليزي.

ووعد توني استانجيت، رئيس اللجنة المنظمة للألعاب البارالمبية بأن تكون المنافسات بمثابة "مباراة العودة"، بعد منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

وقال عشية افتتاح الدورة "سيكتشف العديد من الفرنسيين هذه الألعاب البارالمبية، ولن يخيب أملهم لأنها ستتميز بنفس روح الألعاب الأولمبية"، واعدا بـ "رياضيين مذهلين" و "مواقع منافسات متميزة".

وتسلط فقرات حفل الافتتاح الضوء على الرياضيين البارالمبيين والقيم التي يجسدونها"، والروح الفريدة للألعاب البارالمبية.

August 28, 2024 / 12:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.