جار التحميل...

°C,
خام برنت يصعد 0.5 % إلى 79.39 دولار للبرميل

التوترات في المنطقة والتوقعات بخفض الفائدة ترفعان أسعار النفط

26 أغسطس 2024 / 10:02 AM
منظر عام لموقع الاحتياطي النفطي برايان ماوند بولاية تكساس
صعدت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتاً أو 0.5 % إلى 79.39 دولار للبرميل، وللخام الأميركي 36 سنتاً أو 0.5 % إلى 75.19 دولار للبرميل، اليوم الاثنين، وذلك بفعل مخاوف من تصعيد الوضع في الشرق الأوسط، وتوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية.
الشارقة 24 – رويترز:

واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم الاثنين، بفعل مخاوف من أن يؤدي تصعيد الوضع في الشرق الأوسط إلى تعطيل إمدادات النفط الإقليمية، في حين عززت تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية الوشيكة، التوقعات الاقتصادية العالمية، والطلب على الوقود.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتاً أو 0.5 % إلى 79.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 36 سنتاً أو 0.5 % إلى 75.19 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان، بأكثر من 2 %، يوم الجمعة الماضي، بعد أن أيد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" جيروم بأول، بدء خفض أسعار الفائدة قريباً.

وأوضح محللون في بنك "إيه إن زد"، في مذكرة، أن احتمال تخفيف السياسة النقدية عزز المعنويات في سوق السلع الأساسية، وتوقعوا أن ينفذ مجلس الاحتياطي الاتحادي سلسلة تدريجية من تخفيضات أسعار الفائدة.

ومع ذلك، انخفضت أسعار النفط، الأسبوع الماضي، مع تأثر الطلب على الوقود بتوقعات ضعيفة للاقتصادات الكبرى، حسبما أضاف البنك.

وأعلنت وزارة الطاقة الأميركية، يوم الجمعة، أنها اشترت ما يقرب من 2.5 مليون برميل من النفط، للمساعدة في إعادة ملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وأشارت شركة بيكر هيوز في تقريرها الأسبوعي، إلى أن عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة، ظل دون تغيير عند 483 الأسبوع الماضي.
August 26, 2024 / 10:02 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.