جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد لقائه بالرئيس المصري في القاهرة

بلينكن يصل إلى قطر في مهمة وساطة لوقف إطلاق النار في غزة

20 أغسطس 2024 / 11:39 PM
download-img
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لدى وصوله إلى الدوحة اليوم الثلاثاء
وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى الدوحة، اليوم الثلاثاء، في المرحلة التالية من جهوده الدبلوماسية التي تستهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن. وذلك بعد أن اجتمع في وقت سابق من اليوم الثلاثاء في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للأمر نفسه.
الشارقة 24 - رويترز:

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى الدوحة، اليوم الثلاثاء، في المرحلة التالية من جهوده الدبلوماسية التي تستهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن، في ظل استمرار قضايا الخلاف الرئيسية بين إسرائيل وحركة "حماس".

وكان بلينكن قد اجتمع في وقت سابق من يوم الثلاثاء في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي تساعد بلاده منذ أشهر في التوسط في محادثات غزة إلى جانب الولايات المتحدة وقطر.

وقال السيسي بعد لقائهما إن الوقت قد حان لإنهاء الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر في غزة، وحذر من توسع الصراع في المنطقة.

وتضمنت زيارة بلينكن للمنطقة اجتماعات في إسرائيل يوم الاثنين، ووصل اليوم الثلاثاء إلى قطر؛ التي تساعد في التوسط في محادثات غزة منذ شهور إلى جانب الولايات المتحدة ومصر.

وقال بلينكن في تل أبيب إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل "اقتراحاً أمريكياً" يهدف إلى تضييق الفجوات بين الجانبين بعد توقف المحادثات الأسبوع الماضي دون انفراجة، وحث حماس على أن تقبل أيضاً المقترح.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن للصحافيين الذين يسافرون مع بلينكن إن الولايات المتحدة تتوقع أن تستمر محادثات وقف إطلاق النار هذا الأسبوع.

ولم ترفض حركة حماس المقترح بشكل صريح لكنها قالت في بيان: "ما تم عرضه مؤخراً على الحركة، يشكل انقلاباً على ما وصلت إليه الأطراف في الثاني من يوليو الماضي"، دون مزيد من التوضيح، واتهمت إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة بإدارة المفاوضات بسوء نية.
August 20, 2024 / 11:39 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.