جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يبحث وعلييف الشراكة الاستراتيجية والقضايا الدولية والإقليمية

الرئيس الروسي يصل إلى أذربيجان في زيارة دولة

19 أغسطس 2024 / 12:03 AM
download-img
الرئيس الأذري إلهام علييف خلال استقباله بوتين
بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الأحد، زيارة دولة تستمر يومين، إلى أذربيجان، يلتقي خلالها نظيره إلهام علييف، للبحث في القضايا المتعلقة بتنمية علاقات الشراكة الاستراتيجية والتحالف بين البلدين، فضلاً عن قضايا دولية وإقليمية راهنة، وتوقيع إعلانات مشتركة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى باكو عاصمة أذربيجان، يوم الأحد، في زيارة دولة تستمر يومين، يلتقي خلالها نظيره إلهام علييف، وفق ما أعلن الكرملين.

وتأتي الزيارة، إلى هذه الدولة الواقعة في القوقاز، الشريك الوثيق لموسكو وكذلك المورد المهم للطاقة إلى الدول الغربية، على خلفية هجوم عسكري أوكراني غير مسبوق على الأراضي الروسية.

وبثّ التلفزيون الروسي، لقطات لطائرة الرئيس لدى وصولها إلى باكو، مساء الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء الأذربيجانية الرسمية "أذيرتاغ"، أن بوتين وعلييف يتناولان العشاء في مقر الرئيس الأذربيجاني.

وأعلن الكرملين، أن فلاديمير بوتين سيلتقي الاثنين على ضفاف بحر قزوين مع إلهام علييف، للبحث في القضايا المتعلقة بتنمية علاقات الشراكة الاستراتيجية والتحالف بين روسيا وأذربيجان، فضلاً عن قضايا دولية وإقليمية راهنة.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الروسي أيضاً الاثنين، مراسم وضع إكليل من الزهر على قبر حيدر علييف، والد الزعيم الأذربيجاني الحالي والرئيس السابق للدولة القوقازية بين عامي 1993 و2003، بحسب وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء.

ويشمل البرنامج كذلك، مناقشات بصيغ مختصرة وموسعة، وتوقيع إعلانات مشتركة وتصريحات للصحافة يدلي بها بوتين وعلييف، بحسب ريا نوفوستي.

وتعود آخر زيارة قام بها فلاديمير بوتين إلى أذربيجان إلى سبتمبر 2018.
August 19, 2024 / 12:03 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.