جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سحابة كثيفة من الدخان تلبد سماء العاصمة البريطانية

رجال إطفاء يتصدون لحريق في مبنى سومرست هاوس التاريخي بوسط لندن

17 أغسطس 2024 / 7:33 PM
صورة بعنوان: رجال إطفاء يتصدون لحريق في مبنى سومرست هاوس التاريخي بوسط لندن
download-img
أعمدة دخان تتصاعد نتيجة حريق في سومرست هاوس في لندن
اندلع حريق، اليوم السبت، في سقف مركز سومرست هاوس التاريخي للفنون الواقع في وسط لندن، ويعمل 125 من عناصر الإطفاء على مكافحته، حسبما أعلنت دائرة الإطفاء في العاصمة البريطانية، التي أشارت إلى إرسال 20 شاحنة إلى المبنى الذي يعود تاريخه إلى عام 1796، فيما تصاعدت سحابة كثيفة من الدخان، من سطح المتحف الواقع على ضفاف نهر التيمز.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت إدارة الإطفاء في لندن، أن 25 سيارة إطفاء توجهت لإخماد حريق اندلع، اليوم السبت، في مبنى سومرست هاوس وسط العاصمة البريطانية، حيث أمكن رؤية سُحب الدخان الأسود الكثيف في الأفق.

وأضافت الإدارة، أنها أرسلت نحو 125 رجل إطفاء إلى الموقع، بعد تلقي اتصال قبل ظهر اليوم السبت، وذكرت في بيان، تتصدى الطواقم لألسنة اللهب الموجودة في جزء من سقف المبنى، مضيفة أن سبب الحريق لا يزال مجهولاً.

وأكدت الشرطة، أنه لا توجد أنباء عن وقوع إصابات.

وذكر سومرست هاوس في منشور على منصة إكس، بسبب حريق في جزء صغير من سومرست هاوس، فإن الموقع مغلق في الوقت الحالي.

ويعود تاريخ سومرست هاوس الواقع على ضفاف نهر التيمز إلى عام 1547م، وكان فيما سبق قصراً ملكياً، وهو مركز ثقافي وترفيهي في الوقت الحالي.

ويقع في الجناح الشمالي من المبنى معرض كورتولد الذي يضم واحدة من أعظم المجموعات الفنية في العالم، وتحفاً فنية تمتد من العصور الوسطى إلى القرن العشرين، وتتضمن المجموعات الفنية أيضاً، أعمالا لبوتيشيلي وسيزان.
August 17, 2024 / 7:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.