جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في منطقة كورسك

بايدن: التوغل الأوكراني في أراضي روسيا معضلة حقيقية لبوتين

14 أغسطس 2024 / 7:02 AM
صورة بعنوان: بايدن: التوغل الأوكراني في أراضي روسيا معضلة حقيقية لبوتين
download-img
أشار الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الثلاثاء، إلى أن التوغل العسكري الأوكراني في روسيا بالدبابات والمدرعات أثار معضلة حقيقية وتحدياً كبيراً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكداً أن بلاده تبقى على اتصال دائم مع الأوكرانيين بخصوص هذه الخطوة.
الشارقة 24 – رويترز:

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الثلاثاء، أن التوغل العسكري الأوكراني في روسيا، خلق معضلة حقيقية، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفاً أن مسؤولي بلاده على اتصال دائم بالأوكرانيين بشأن هذه الخطوة.

واقتحم حوالي ألف جندي أوكراني الحدود الروسية في الساعات الأولى من صباح الـ 6 من أغسطس بالدبابات والمركبات المدرعة.

وذكر مسؤول أميركي أمس الثلاثاء أن هدف التوغل الأوكراني في كورسك يبدو أنه إجبار روسيا على سحب قواتها من أوكرانيا للدفاع عن الأراضي الروسية ضد الهجوم عبر الحدود.

وأفاد بايدن بأنه جرى اطلاعه كل 4 إلى 5 ساعات على تحركات أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

وقدمت الولايات المتحدة أسلحة بمليارات الدولارات لأوكرانيا لأغراض دفاعية إلى حد كبير؛ إذ تحاول كييف صد الغزو الروسي الذي بدأ في فبراير 2022.

وفي مايو أيار الماضي، سمح بايدن لكييف بإطلاق أسلحة أميركية على أهداف عسكرية داخل روسيا تدعم هجوماً ضد مدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا.

وأشار البيت الأبيض إلى أن أوكرانيا لم تبلغه مسبقاً بتوغلها في منطقة كورسك، وردت القوات الروسية أمس الثلاثاء على القوات الأوكرانية بالصواريخ والطائرات المسيرة والضربات الجوية.

ونفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أي دور لواشنطن في العملية.
August 14, 2024 / 7:02 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.