جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بتوقيت مرن واعتماد بريطاني

جامعة الشارقة تطلق "ماجستير العلوم في التصوير التشخيصي الطبي"

13 أغسطس 2024 / 2:33 PM
أعلن الدكتور محمد أبو زيد، أستاذ مشارك قسم التصوير والتشخيص الطبي في جامعة الشارقة، عن جاهزية الجامعة لإطلاق البرنامج الجديد "ماجستير العلوم في التصوير التشخيصي الطبي" ضمن كلية العلوم الصحية، واستقبال الطلبة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد الدكتور محمد أبو زيد، أستاذ مشارك قسم التصوير والتشخيص الطبي في جامعة الشارقة، باستعداد كلية العلوم الصحية في جامعة الشارقة لتقديم برنامج "ماجستير العلوم في التصوير التشخيصي الطبي"، والذي اُعْتُمِد مؤخراً من قبل وزارة التربية والتعليم، ويعد هذا البرنامج الجديد كلياً والوحيد في الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور محمد أبو زيد في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن البرنامج الجديد يضم 3 محاور رئيسية هي: التصوير المقطعي المحوسب، الرنين المغناطيسي، والتصوير بالموجات فوق الصوتية، ويهدف إلى تطوير مهارات المتخصصين في الأشعة التشخيصية لتقديم رعاية طبية عالية الجودة، ويعد من البرامج الرائدة والنادرة في هذا التخصص في المنطقة.

وأضاف الدكتور أبو زيد، أن البرنامج سيتاح خلال الفترة الدراسية المسائية وأيام نهاية الأسبوع، مما يتيح للطلاب العاملين فرصة متابعة دراستهم دون التأثير في ساعات عملهم، كما سيتم تدريب الطلبة في مستشفيات الدولة لضمان حصولهم على خبرة عملية متميزة.

وفي إطار التزامها بالتميز الأكاديمي، نجحت جامعة الشارقة في الحصول على الاعتماد البريطاني من كلية الأشعة البريطانية، ما يعني أن خريجي البرنامج سيكونون على نفس مستوى خريجي الجامعات البريطانية في هذا التخصص.
August 13, 2024 / 2:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.