جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في تحذير للجنس الناعم

للباحثات عن الشباب..الإفراط في تناول السكر يسرع من شيخوخة الخلايا

12 أغسطس 2024 / 10:02 AM
صورة بعنوان: للباحثات عن الشباب..الإفراط في تناول السكر يسرع من شيخوخة الخلايا
download-img
في تحذير للجنس الناعم، الطامحات للشباب الدائم، أكدت الأبحاث أن الإفراط في تناول السكر يسرع من شيخوخة الخلايا، لذا الراغبات للحفاظ على رونقهن، فإن ذلك ممكناً، إذ كشفت دراسة جديدة أن النظام الغذائي الغني بالعناصر الغذائية مع القليل من السكريات المضافة يمكن أن يبطئ معدلات الشيخوخة البيولوجية لدى النساء.
الشارقة 24 - بنا:

 كشفت دراسة جديدة أن النظام الغذائي الغني بالعناصر الغذائية مع القليل من السكريات المضافة يمكن أن يبطئ معدلات الشيخوخة البيولوجية لدى النساء.
 
واكتشف فريق من العلماء أن النساء في منتصف العمر، اللاتي تناولن المزيد من الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كان لديهن خلايا "أصغر سناً" من أولئك اللواتي تناولن أنظمة غذائية أقل ثراء بالعناصر الغذائية.
 
وتم تحديد مدى شباب الخلايا من خلال النظر إلى العلامات الكيميائية، المعروفة باسم مجموعات الميثيل، على سطح جزيئات الحمض النووي. حيث تعمل هذه العلامات على تعديل نشاط جينات معينة دون تغيير شفرة الحمض النووي الأساسية - وهي عملية تعرف بالتعديل الجيني.
 
فيما يتغير نمط مجموعات الميثيل مع التقدم في العمر، ويُعتقد أنها عملية تساهم في تسريع الشيخوخة الخلوية.
 
وقال الباحثون إنه في حين ارتبطت الأنظمة الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية بإبطاء الشيخوخة، بدا أن السكريات المضافة تخفف من التأثير.

August 12, 2024 / 10:02 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.