جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بزيادة 12.9%

623 مليون درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" خلال الربع الثاني من 2024

08 أغسطس 2024 / 12:07 PM
صورة بعنوان: 623 مليون درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" خلال الربع الثاني من 2024
download-img
أعلنت أدنوك للتوزيع، الخميس، عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام، التي أظهرت تحقيق الشركة زيادة في الأرباح، قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 15% على أساس سنوي، لتصل إلى 979 مليون درهم، وزيادة في صافي الأرباح بنسبة 12.9% لتصل إلى 623 مليون درهم.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت أدنوك للتوزيع، اليوم الخميس، عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام، التي أظهرت تحقيق الشركة زيادة في الأرباح، قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 15% على أساس سنوي، لتصل إلى 979 مليون درهم، وزيادة في صافي الأرباح بنسبة 12.9% لتصل إلى 623 مليون درهم.

وقالت الشركة، في بيان صحافي، إنه مع استثناء تأثير ضريبة الشركات في الدولة، ارتفع صافي الربح بنسبة 24.5% على أساس سنوي ليصل إلى 687 مليون درهم.

جاء هذا الأداء المالي القوي في الربع الثاني من 2024 نتيجة نمو كميات الوقود المباعة، وتعزيز الحضور الدولي، وارتفاع مساهمة قطاع مبيعات التجزئة لغير الوقود.

وارتفع إجمالي أرباح قطاع مبيعات التجزئة لغير الوقود خلال الربع الثاني من 2024 بنسبة 13.5% على أساس سنوي ليصل إلى 204 ملايين درهم، مدفوعاً بتوسعة أعمال غسيل السيارات بدعم من المبادرات الجديدة مثل تطوير مراكز غسيل السيارات الآلية، بالإضافة إلى تعزيز عروض متاجر التجزئة وخدمات العناية بالسيارات.

وساهمت زيادة مكاسب المخزون في تعزيز النمو إلى جانب التقدم الكبير الذي أحرزته الشركة في ترشيد التكاليف، من خلال تحقيق وفرة بقيمة 37 مليون درهم على أساس مماثل في النفقات التشغيلية خلال النصف الأول من عام 2024.

وذكر المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: "تعكس نتائج الربع الثاني من العام، التي شهدت نمواً قوياً، فعالية استراتيجية الشركة الخمسية، التي تركز على النمو المحلي، وتعزيز الحضور الدولي للشركة، ومواكبة الأعمال للمستقبل، وكذلك تخصيص رأس المال لتطوير قطاعي التجزئة لغير الوقود والتنقل".

وأضاف: "مستمرون في تنفيذ استراتيجيتنا للنمو خلال النصف الثاني من العام، عبر البناء على هذا الزخم القوي، الذي تحقق، معتمدين على تنويع مصادر دخلنا بشكل متزايد للاستمرار في خلق قيمة أكبر للمساهمين".

وأكد الالتزام بمواصلة تحقيق القيمة من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والتركيز على النمو القائم على الابتكار لتحقيق متطلبات العملاء المتغيرة، ولتحقيق ذلك، تقوم أدنوك للتوزيع بإدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن إطار خططها التشغيلية، مما سيسهم في رفع الكفاءة بشكل ملحوظ.

وحققت الشركة تدفقات نقدية حرة قوية في الربع الثاني من 2024 بلغت 1.2 مليار درهم، أي ما يعادل 7 أضعاف الربع الثاني من العام 2023.

وارتفعت التدفقات النقدية في النصف الأول من 2024 بنسبة 46.7% على أساس سنوي لتصل إلى 1.8 مليار درهم.

وجاءت التدفقات النقدية القوية إلى جانب الحفاظ على ميزانية عمومية متينة ممثلة بنسبة الدين إلى الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 0.53 مرة كما في 30 يونيو 2024، ما يعكس القدرة التمويلية العالية للشركة، ويؤكد قدرة الشركة على تحقيق النمو وخلق قيمة للمساهمين في المستقبل.

وتتوقع الشركة توزيع أرباح عن النصف الأول من عام 2024 تبلغ 1.285 مليار درهم (350 مليون دولار)، على المساهمين في شهر أكتوبر المقبل، وذلك وفقاً لتقدير مجلس الإدارة.
August 08, 2024 / 12:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.