جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حذرتا من خطورة التصعيد

مصر وتركيا: الشرق الأوسط يمر بمنعطف شديد الدقة والخطورة

05 أغسطس 2024 / 9:22 PM
أعلنت مصر وتركيا أن منطقة الشرق الأوسط تمر بمنعطف شديد الدقة والخطورة، بما يستوجب أعلى درجات ضبط النفس وإعلاء صوت التعقل والحكمة، وحذر البلدان من خطورة التصعيد، وأكدا ضرورة الدفع بحل جذري لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط 1967.
الشارقة 24 – وام:

أكدت مصر وتركيا أن منطقة الشرق الأوسط تمر بمنعطف شديد الدقة والخطورة، بما يستوجب أعلى درجات ضبط النفس وإعلاء صوت التعقل والحكمة.

وحذر البلدان من خطورة التصعيد، وأكدا ضرورة الدفع بحل جذري لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط عام 1967، بما يحقق العدل والأمن والاستقرار بالمنطقة بشكل مستدام.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين هاكان فيدان، وزير خارجية تركيا، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وسفير تركيا بالقاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن اللقاء ركز على مستجدات الوضع الإقليمي، ونُذُر التصعيد الخطير في المنطقة، حيث أكد الرئيس السيسي أن الشرق الأوسط يمر بمنعطف شديد الدقة والخطورة، بما يستوجب أعلى درجات ضبط النفس وإعلاء صوت التعقل والحكمة.

وشدد الرئيس المصري على أن سبيل نزع فتيل التوتر المتصاعد يكمن في تضافر جهود القوى الفاعلة والمجتمع الدولي لإنفاذ وقف إطلاق النار فوراً بقطاع غزة وإتاحة الفرصة للحلول السياسية والدبلوماسية.
August 05, 2024 / 9:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.