جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في ظل تصاعد التوتر بين الجمهورية الإسلامية وإسرائيل

وزير الخارجية الأردني يصل طهران وسط دعوات لـ "التهدئة" في المنطقة

04 أغسطس 2024 / 6:51 PM
صورة بعنوان: وزير الخارجية الأردني يصل طهران وسط دعوات لـ "التهدئة" في المنطقة
download-img
وصل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأحد، إلى طهران حيث التقى نظيره الإيراني، وسط دعوات أردنية الى "تهدئة" التوتر الإقليمي، في ظل تصاعد التوتر بين الجمهورية الإسلامية وإسرائيل.
الشارقة 24 – أ ف ب:

وسط دعوات أردنية الى "تهدئة" التوتر الإقليمي، وصل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأحد، إلى طهران حيث التقى نظيره الإيراني، في ظل تصاعد التوتر بين الجمهورية الإسلامية وإسرائيل.

وتأتي زيارة الصفدي، وهي نادرة لوزير خارجية أردني الى طهران، في يوم دعا العاهل الأردني عبد الله الثاني في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى "تهدئة شاملة" في المنطقة لتجنيبها "المزيد من الفوضى".

والتقى الصفدي القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري "وناقش الجانبان آخر التطورات في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين".

وكانت الخارجية الإيرانية أكدت في وقت سابق أن الصفدي سينقل "رسالة من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان حول الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية".

وقال الديوان الملكي في بيان إن الملك عبد الله الثاني بحث مع ماكرون "التطورات الخطيرة بالمنطقة".

ودعا العاهل الأردني خلال الاتصال إلى "تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى تهدئة شاملة لتجنب توسع الصراع بالمنطقة والمزيد من الفوضى".

وأكد أهمية "وقف التصعيد الإقليمي والإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب"، محذراً من "تداعياتها التي قد تؤدي إلى تأجيج العنف والتوترات في الإقليم".
August 04, 2024 / 6:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.