جار التحميل...

°C,
نشر في الموقع الإلكتروني "هيلث داي"

في بحث طبي.. حر الصيف والرطوبة يؤثران على فعالية بعض الأدوية

30 يوليو 2024 / 2:47 PM
في بيان طبي أورده الموقع الإلكتروني "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية، أكد الطبيب "مايك رين" المتخصص في طب الأسرة والمجتمع في كلية طب بايلور في مدينة هيوستن الأميركية، أن الحرارة والرطوبة تؤثران بشكل كبير على فعالية بعض الأدوية، مما ينطوي على خطورة بالغة على صحة المرضى.
الشارقة 24 - بنا:

أفاد الطبيب "مايك رين" المتخصص في طب الأسرة والمجتمع في كلية طب بايلور في مدينة هيوستن الأميركية، أن الحرارة والرطوبة تؤثران بشكل كبير على فعالية بعض الأدوية، مما ينطوي على خطورة بالغة على صحة المرضى.

وأشار” رين" في بيان صحافي أورده الموقع الإلكتروني "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية إلى أن الأدوية التي تكون في صورة رذاذ مثل الأدوية، التي يتم استنشاقها لعلاج ضيق التنفس تتأثر من الحرارة، وقد تصاب بالتلف، موضحًا أن الحرارة قد تؤدي إلى جفاف السائل الدوائي أو الأدوية التي يتناولها المريض عن طريق الحقن، حيث يمكن أن تتصلب أو تتبخر وبالتالي تصبح غير صالحة للاستعمال.

وذكر أن بعض العقاقير مثل عقاقير علاج الغدة الدرقية أو منع الحمل قد تبدو صالحة بعد التعرض لسخونة الطقس، لكن في حقيقة الأمر، فإن الجزيئات الكيمياوية داخل هذه الأدوية تفسد بسبب الحرارة، أما النسخ السائلة منها، فإنها قد تذوب بسبب الحر أو تتحول إلى مادة جيلاتينية.

وذكر أن تخزين الأدوية بشكل سليم يتطلب إبعاد الدواء عن أشعة الشمس المباشرة والاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة، أو في خزانة مخصصة أو في مكان بارد وجاف، محذراً من ترك أي أدوية في السيارة، لأنها تكون عادة في أماكن مفتوحة تحت أشعة الشمس المباشرة.







July 30, 2024 / 2:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.