جار التحميل...

°C,
استمع للطلبة وأولياء أمورهم حول عملية تقديم الطلبات

مدير جامعة الشارقة يتفقد إجراءات القبول للعام الأكاديمي 2024-2025

30 يوليو 2024 / 1:36 PM
الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة خلال تفقده إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة
تفقد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للبرامج الأكاديمية التي تطرحها، من خلال 130 برنامجاً في 15 كلية.
الشارقة 24:

اطلع الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، على إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للبرامج الأكاديمية التي تطرحها، من خلال 130 برنامجاً بـ15 كلية، رافقه خلال الجولة، الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، وماجد محمد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، والدكتورة عائشة محمد بوخاطر الشامسي مديرة إدارة القبول.

وخلال الجولة، وعلى الرغم من الأعداد الكبيرة من الطلبة الذين قدموا طلبات الالتحاق بالجامعة، إلا أن مدير جامعة الشارقة، لم يلحظ أية عمليات تأخير تحول دون تمكن الطلبة من تقديم أوراقهم بيسر.

واستمع مدير الجامعة، إلى الطلبة وأولياء أمورهم، والذين أكدوا سهولة عملية تقديم الطلبات، وأنهم جميعاً أنهوا عملية تسجيلهم بوقت زمني قياسي، اعتماداً على النظم الإلكترونية المتبعة، كما تحدث إلى عدد كبير من الطلبة أثناء تقديمهم طلبات الالتحاق، مرحباً بهم في الجامعة، ومؤكداً على استخدام الجامعة لسياسة الباب المفتوح لاستقبال الطلبة في أي وقت لمناقشة أي معوقات تواجههم خلال فترة دراستهم، وأن المسؤولين في الجامعة، يتعاملون مع الطلبة كأبناء لهم، من خلال حل مشاكلهم وتوجيههم أكاديمياً للوصول إلى أهدافهم العلمية.

من جهتها، أوضحت الدكتورة عائشة بوخاطر، أن إدارة القبول في الجامعة تلقت حتى الآن 7 آلاف طلب التحاق، ما يمثل زيادة كبيرة عن العام الماضي، وأن الإدارة تدرس الطلبات بشكل سريع، ثم ترسل خطابات القبول للمقبولين في الجامعة، ليتمكنوا من استكمال إجراءات قبولهم.

وأضافت بوخاطر، أن باب التقديم لا يزال مفتوحاً للبرامج التي لم تغلق بعد حتى تاريخ 12 أغسطس المقبل، وأن الجامعة تهيب بالطلبة المقبولين، العمل على استكمال أوراقهم الناقصة حتى يتمكنوا من الحصول على جداولهم الدراسية لاستقبال عامهم الأكاديمي الأول والذي يبدأ 26 أغسطس المقبل، وتابعت أن امتحانات تحديد المستوى لمواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات ستبدأ من يوم 19 أغسطس، أما امتحانات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، ستكون في تاريخ 8 أغسطس 2024.
July 30, 2024 / 1:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.