جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على رحلتين منفصلتين

ليبيا تعلن ترحيل 370 مهاجراً من نيجيريا ومالي

30 يوليو 2024 / 9:44 PM
صورة بعنوان: ليبيا تعلن ترحيل 370 مهاجراً من نيجيريا ومالي
download-img
أعلنت السلطات الليبية، الثلاثاء، إعادة نحو 370 نيجيرياً ومالياً من المهاجرين غير النظاميين إلى هذين البلدين، بينهم أكثر من 100 امرأة وطفل. وتمت عملية الإعادة في رحلتين: الأولى تقل 204 نيجيريين، والثانية 165 مالياً.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أعلنت السلطات الليبية، الثلاثاء، إعادة نحو 370 نيجيرياً ومالياً من المهاجرين غير النظاميين إلى هذين البلدين، بينهم أكثر من 100 امرأة وطفل.

وأفاد اللواء محمد بريدعة، المسؤول في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في وزارة الداخلية، أن "الجهاز بدأ اليوم عملية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم" في رحلتين: الأولى تقل 204 نيجيريين، والثانية 165 مالياً.

ومن بين المهاجرين النيجيريين، 108 نساء و18 قاصراً و9 أطفال.

وأكد المسؤول أن "رحلات المغادرة الطوعية هذه يتم تنظيمها بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة".

تساعد المنظمة الدولية للهجرة التي تنشط في جميع أنحاء ليبيا، من خلال برنامج العودة الإنسانية الطوعية، تسهيل عودة المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا أو المعرضين للخطر.

استغل المهربون مناخ عدم الاستقرار الذي يسود ليبيا منذ سقوط معمر القذافي في عام 2011، لتطوير شبكات الهجرة غير الشرعية.

وتعد ليبيا التي تقع على بعد 300 كيلومتر من ساحل إيطاليا، إحدى دول المغادرة الرئيسية في شمال إفريقيا لآلاف المهاجرين، معظمهم من جنوب الصحراء الكبرى الذين يرغبون في الوصول إلى أوروبا.

وكثيراً ما يتم اعتراض المهاجرين في أثناء عبورهم إلى إيطاليا ووضعهم في مراكز احتجاز، إضافةً إلى القبض على العديد من المهاجرين الذي لا يحملون أوراقاً ثبوتية أو تصاريح إقامة.

وأضاف بريدعة أن "الاعتقالات تتم بعد تقديم شكوى إلى جهاز مكافحة الهجرة من قبل البلديات" التي يتواجد فيها هؤلاء المهاجرون، "ثم يأمرنا مكتب المدعي العام باعتقالهم، حيث هم موجودون".
July 30, 2024 / 9:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.