جار التحميل...

°C,
يقام في مركز إكسبو الذيد حتى 28 يوليو

محمد الطنيجي: نمو كبير في عدد المشاركين بمهرجان الذيد للرطب

25 يوليو 2024 / 5:56 PM
أعلن محمد مصبح الطنيجي، المنسق العام لمهرجان الذيد للرطب، عن انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في مركز إكسبو الذيد، وتتواصل فعالياته حتى الـ 28 من يوليو الجاري.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد محمد مصبح الطنيجي المنسق العام لمهرجان الذيد للرطب، أن فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، انطلقت اليوم الخميس، في مركز إكسبو الذيد، وتتواصل فعالياته حتى الـ 28 من يوليو الجاري، وسط مشاركة واسعة من ملاك النخيل والمزارعين والصناعيين والأسر المنتجة إلى جانب عدد من الجهات الرسمية.

وأضاف لـ "الشارقة 24"، أن مهرجان الذيد للرطب يقام بدعم ومكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويشهد نمواً متزايداً في المشاركة عاماً بعد عام.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة تواكب التوسع في المهرجان وزيادة الطلب على المشاركة فيه إدراكاً من المزارعين لدوره الحيوي في دعم وتنمية قطاع زراعة النخيل والمحافظة على الموروث الثقافي المرتبط بهذه الشجرة المباركة، وتعزيز مكانة الذيد كمركز رئيسي لزراعة النخيل في المنطقة، وإبراز التنوع والجودة العالية لأصناف الرطب الإماراتي من خلال تنظيم الفعاليات والمسابقات التي تشجع على المشاركة والتنافس، وهو ما أسهم في استقطاب المزيد من المزارعين والمستثمرين والشباب وتوسيع نطاق المشاركة في الحدث الذي يوفر كذلك الخدمات الإرشادية للمزارعين لتحسين جودة إنتاجهم بجانب ما ينظمه من فعاليات متنوعة تجذب مختلف الفئات العمرية.

وأفاد أن مهرجان الذيد للرطب يحفل بمجموعة متنوعة من الفعاليات للتعريف بتراث الإمارات العريق في زراعة النخيل، ويضم المهرجان 5 مسابقات رئيسية تشهد منافسات قوية بين المشاركين في فئاتها المختلفة، وتُقام وفق معايير ومواصفات وشروط تشمل جودة الرطب، وأن يكون محلياً وخالياً من أي شوائب.

وأشار الطنيجي إلى أن المهرجان يعد حدثاً زراعياً واقتصادياً بارزاً، ويهدف إلى تعزيز الاهتمام بزراعة النخيل وتحسينها، وتشجيع أصحاب المزارع على تبني أفضل الممارسات في حماية النخيل ورفع جودة المنتج، مما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.
July 25, 2024 / 5:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.