جار التحميل...

°C,
ضمن برنامج نشاط الشارقة الصيفي

نادي المُدام يرسّخ مفهوم الاستدامة البيئية بفعاليات متنوعة

24 يوليو 2024 / 5:55 PM
جانب من ورشة الزراعة في الأواني الزجاجية بنادي المُدام
نظم نادي المُدام، ضمن الأسبوع الثالث من فعاليات صيف الشارقة "عطلتنا غير"، مجموعة من الأنشطة الداعمة والمعززة لمفهوم الاستدامة البيئية، أبرزها ورشة الزراعة في الأواني الزجاجية، حيث تعلّم المنتسبون، مهارة إنشاء وإعداد أحواض زراعية كحديقة صغيرة في قالب زجاجي أو بلاستيكي.
الشارقة 24:

استهلّ نادي المُدام الثقافي الرياضي، الأسبوع الثالث من فعاليات صيف الشارقة "عطلتنا غير"، بمجموعة من الأنشطة الداعمة والمعززة لمفهوم الاستدامة البيئية والحياتية، أبرزها ورشة "التيراريوم" أي "الزراعة في الأواني الزجاجية"، وتعلّم المنتسبون، مهارة إنشاء وإعداد أحواض زراعية كحديقة صغيرة في قالب زجاجي أو بلاستيكي.

وتمكن المنتسبون، من تصميم حدائق مصغرة، وفق نظم بيئة مستدامة، وابتكروا عدداً من الأشكال التي جسدت رؤيتهم، في تشكيل لوحة فنية نباتية طبيعية، تعزيزاً لمفهوم الاستدامة، والحفاظ على البيئة.

كما شارك منتسبو البرنامج الصيفي، في 5 ورش للرياضة المستدامة بكرات القدم والسلة واليد والطائرة وتنس الطاولة، التي قدّمها مدربو النادي، وتناولوا من خلالها عدداً من المحاور القيمة التي عززت من مفهوم الاستدامة لدى المنتسبين، علاوة على بيان أهميتها، ومدى اتصالها بالرياضة، وحاجة الرياضي إلى التزود بمعرفة حول الاستدامة في كافة المجالات.

ونظّم النادي، ضمن جدول فعاليات الأسبوع الرابع من نشاط صيف الشارقة "عطلتنا غير"، ورشة التسوق المستدام أو "التسويق الأخضر"، التي قّدمها مختصون من جمعية أصدقاء البيئة الإماراتية، وشرحوا للمنتسبين، أسس تطبيق معايير صديقة للبيئة، بما يحقق معادلة الربح المادي، والحفاظ على بيئة مستدامة، تسهم في رفاهية الكوكب والمجتمع، وتحقيق الدخل المادي الجيد.

كما تضمّنت الورشة، شرحاً مفصلاً لطرق إعادة تدوير المواد اليومية المستهلكة بوسائل سليمة وصحيّة تحافظ على البيئة.

وجرى على هامش الورشة، تكريم موظفي النادي، ممن حققوا التميز في تنظيم فعاليات الأسبوع الثالث من النشاط، إلى جانب تكريم المنتسبين المتميزين، الذين حققوا المراكز الأولى في مسابقات ورياضات الأسبوع الثالث.
July 24, 2024 / 5:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.