جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع شرطة الشارقة

مجلس ضاحية السيوح ينظم محاضرة "كن صديقي ولا تتنمر"

24 يوليو 2024 / 9:58 AM
نظّم مجلس ضاحية السيوح، عصر الثلاثاء، محاضرة توعوية بعنوان "كن صديقي ولا تتنمر"، بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.
الشارقة 24:

نظّم مجلس ضاحية السيوح، التابع لدائرة شؤون الضواحي في الشارقة، محاضرة توعوية بعنوان "كن صديقي ولا تتنمر"، بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.

أقيمت المحاضرة عصر أمس الثلاثاء، في مقر المجلس بمدينة الشارقة، وشهدت حضوراً كبيراً من المشاركين والمنتسبين للنشاط الصيفي لمجلس الضاحية.

قُدِّمَت المحاضرة بواسطة الملازم أول الدكتورة عشبة حمد الكتبي، التي قدّمت مجموعة من المحاور القيمة تتعلق بأهمية التصرف بود وحسن تعامل الأفراد في المجتمع.

تفاعل المشاركون بشكل فعّال مع المحاضرة، حيث استفادوا من النصائح والتوجيهات التي تناولت كيفية تجنب السلوكيات السلبية مثل التنمر والعنف اللفظي والجسدي.

وتطرقت المحاضرة إلى التوعية من التنمر، والتي تمثل جزءاً أساسياً من الجهود الرامية لبناء مجتمع أكثر صحة وتفاعلية، حيث يعتبر التنمر ظاهرة سلوكية سلبية تتسبب في آثار نفسية واجتماعية خطيرة على الأفراد المتضررين والمجتمع بشكل عام، فهو ليس مجرد أمر استهزاء أو تنمر جسدي، بل يشمل أيضاً الإساءات اللفظية، والتجاهل المتعمد، والتهديدات عبر الإنترنت.

تتضمن مخاطر التنمر تأثيرات نفسية مدمرة مثل انخفاض مستويات الثقة بالنفس، والاكتئاب، والقلق، والانعزال الاجتماعي، فضلاً عن ذلك، يمكن أن يؤدي التنمر إلى مشاكل في الأداء الأكاديمي والدراسي للأطفال والشباب، مما يؤثر سلباً على تحصيلهم الدراسي ومستقبلهم المهني.

وأشارت الكتبي إلى أهمية التوعية المبكرة والمستمرة من التنمر، حيث تساهم في تشجيع السلوكيات الإيجابية والمساهمة في خلق بيئات آمنة ومشجعة للجميع، وتعتبر المحاضرات والورش التوعوية الناجحة فرصة لتعزيز الوعي والتفاعل الإيجابي بين الأفراد، مما يسهم في تقليل حالات التنمر وبناء مجتمع أكثر تفهماً واحتراماً للآخرين.

تأتي المحاضرة في إطار البرنامج الصيفي لمجلس ضاحية السيوح، الذي انطلق تحت شعار "صيفي مفيد"، والذي يهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية والسلوكيات المثلى بين المجتمع، خاصةً في فصل الصيف الذي يشهد زيادة في الأنشطة الترفيهية والتفاعلية بين الشباب والأطفال.
أكد مجلس ضاحية السيوح أهمية مثل هذه الفعاليات التوعوية التي تسهم في بناء شخصيات قوية ومسؤولة في المجتمع، وتعزيز روح التعاون والانتماء بين أفراد الجماعة.
July 24, 2024 / 9:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.