جار التحميل...

°C,
في النسخة الـ111

بوجاتشار قائد فريق الإمارات يتوج بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية

21 يوليو 2024 / 11:24 PM
فرحة قائد وفريق الإمارات باللقب
توّج السلوفيني تادي بوجاتشار قائد فريق الإمارات، بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية، للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما أنهى النسخة الـ111 في الصدارة، عقب المرحلة الحادية والعشرين "الأخيرة" التي فاز فيها، وكانت ضد الساعة لمسافة 33.7 كلم بين موناكو حيث يقيم، ونيس.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

حقق قائد فريق الإمارات تادي بوجاتشار، لقبه الثالث في طواف فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس)، وذلك بعدما عزز تألقه في المنافسات بفوزه بالمرحلة الأخيرة للطواف، محققاً الفوز للمرة السادسة والثالثة خلال ثلاثة أيام.
 
وأنهى الثلاثة الأوائل في الترتيب العام، المرحلة في نفس ترتيب المراكز، حيث حقق بوجاتشار زمناً قدره 45 دقيقة و24 ثانية، بفارق 63 ثانية عن جوناس فينجيجارد، حيث تقدم الدراج الدنماركي بفارق 11 ثانية، فقط عن البلجيكي ريميكو إيفينبول.
 
وأنهى بوجاتشار الطواف، بفارق بلغ ست دقائق و17 ثانية في الإجمالي، ليحقق لقب الطواف الذي احتفظ به فينجيجارد في آخر عامين، ومؤكداً على أنه أول درّاج يضيف لقب (تور دي فرانس) إلى لقب (جيرو دي إيطاليا) منذ ماركو بانتاني في عام 1998.
 
وصرح بوجاتشار قائلاً: لا يمكنني وصف مدى سعادتي بعد عامين صعبين في تور دي فرانس، حيث كان هناك دائماً أخطاء، هذا العام كان كل شيء مثالياً، لا يمكنني قول المزيد، أنا سعيد للغاية بفوزي هنا.
 
وأضاف قائد فريق الإمارات، أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالثقة الكاملة في كل يوم من المنافسات، حتى في (جيرو دي إيطاليا)، كان لدي يوم سيء لن أقول أي يوم كان.
July 21, 2024 / 11:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.