جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استهدف مبنى قريباً من ملحق تابع للسفارة الأميركية

إسرائيل: قتيل و4 جرحى بتل أبيب في هجوم بمسيرة تبناه الحوثيون

19 يوليو 2024 / 11:29 PM
صورة بعنوان: إسرائيل: قتيل و4 جرحى بتل أبيب في هجوم بمسيرة تبناه الحوثيون
download-img
جانب من الأضرار جراء الهجوم
أعلنت مصادر إسرائيلية مطلعة، مقتل شخص وإصابة 4 آخرين في تل أبيب، بهجوم تبناه الحوثيون في اليمن، ونُفّذ بمسيرة فشلت منظومة الدفاع الإسرائيلية في اعتراضها، يوم الجمعة، مستهدفة مبنى قريباً من ملحق تابع للسفارة الأميركية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل شخص في تل أبيب، بهجوم تبناه الحوثيون في اليمن، ونُفّذ بمسيرة فشلت منظومة الدفاع الإسرائيلية في اعتراضها، يوم الجمعة، مستهدفة مبنى قريباً من ملحق تابع للسفارة الأميركية.

وأعلن الحوثيون، على لسان المتحدث العسكري باسمهم العميد يحيى سريع في بيان، أنهم نفذوا العملية في إطار دعمهم للفلسطينيين الذين يواجهون وضعاً كارثياً جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من تسعة أشهر في قطاع غزة.

وأوضح سريع في بيان، أن حركة الحوثي نفذت عملية عسكرية نوعية تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في تل أبيب، ولفت إلى أن الهجوم نُفّذ بطائرة مسيرة جديدة قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية لإسرائيل، ولا تستطيع الرادارات اكتشافها.

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن الهجوم الذي حدث الساعة 03:12 بالتوقيت المحلي، نُفذ بمسيرة كبيرة جداً يمكنها التحليق لمسافات طويلة، وأضاف أن المسيرة رُصدت لكن خطأ بشرياً تسبب في عدم انطلاق منظومة التي تُشغَّل تلقائياً.

وأوضح المتحدث العسكري دانيال هاغاري، أن المسيرة إيرانية الصنع على الأرجح وتم تطويرها حتى تتمكن من الوصول إلى تل أبيب من اليمن التي تبعد 1800 كيلومتر على الأقل.

وأضاف هاغاري، الأرجح أنها من طراز "صمد 3"، ونقدر أنها أطلقت من اليمن ووصلت إلى تل أبيب.

من جانبه، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، بجعل الحوثيين "يدفعون ثمن" الهجوم، وأضاف أنه أمر بتعزيز أنظمة الدفاع الجوي في اجتماع لقادة الجيش، وأن النظام الأمني سيجعل كل من يحاول إيذاء إسرائيل، يدفع الثمن بطريقة حاسمة ومفاجئة.

وأوضح مسؤول عسكري إسرائيلي، أن المسيرة تحطمت في شقة بمبنى، بينما أعلن المتحدّث باسم الشرطة دين إلسدون، أنّه عُثِر على جثّة عليها آثار جروح ناجمة عن شظايا داخل الشقة في المبنى الذي لا يبعد كثيراً عن مبنى مُلحق بالسفارة الأميركيّة في إسرائيل.

وأشارت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، إلى أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة.
July 19, 2024 / 11:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.