جار التحميل...

°C,
من خلال مقطوعات وأغنيات

أوركسترا فلسطين للشباب توجه من عمّان سلاماً للعيون الحزينة في غزة

17 يوليو 2024 / 8:44 PM
وجّه 120 شاباً من أصل فلسطيني من فرقة "أوركسترا فلسطين للشباب"، يقيمون بدول الشتات في مختلف أنحاء العالم سلاماً "لكل العيون الحزينة" في غزة، من خلال مقطوعات وأغنيات أدتها أوركسترا جمعتهم خلال حفلة في عمّان.
الشارقة 24 – أ ف ب:

بملابس سوداء وكوفيات، وأمام مئات المتفرجين المتأثرين، وجّه 120 شاباً من أصل فلسطيني يقيمون بدول الشتات في مختلف أنحاء العالم سلاماً "لكل العيون الحزينة" في غزة، من خلال مقطوعات وأغنيات أدتها أوركسترا جمعتهم خلال حفلة في عمّان.

وأحيّت حفلة "غزة التضحية والبطولة" على مسرح أكاديمية عمان فرقة "أوركسترا فلسطين للشباب" التي اسسها عام 2004 معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، وتتألف من فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 14 و26 عاماً يعيش معظمهم في دول الأميركتين وفي أوروبا وأستراليا، وكذلك في الأردن وسوريا ومصر ولبنان.

وبعض هؤلاء الشباب البالغ عددهم الإجمالي مئة وعشرين لا يجيد العربية لأنهم يمثلون الجيل الثاني والثالث من المهاجرين، إذ ترك أجدادهم فلسطين عامي 1948 و1967.


وأرتدى الموسيقيون ملابس سوداء ووضعوا فوق أكتافهم الكوفية الفلسطينية باللونين الأسود والأبيض، فيما وقف الجمهور وصفّق طويلاً لأغنيتَي "سلام لغزة" للشاعر فؤاد سروجي و"مريم غزة" للشاعر إبراهيم نصر الله.
July 17, 2024 / 8:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.