جار التحميل...

°C,
لمكافحة التهديدات الإلكترونية…

جامعة خورفكان تنظم دورة تدريبية عن "الأمن السيبراني"

15 يوليو 2024 / 5:15 PM
أعلن وليد جابر النقبي مسؤول برامج التدريب بمركز تحفيز المهارات بجامعة خورفكان، عن انطلاق الدورة التدريبية "الأمن السيبراني … القرصنة الأخلاقية"، والتي ينظمها المركز لمدة أسبوعين.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

في إطار برامج التطوير المهني، وحرصاً على تلبية احتياجات الفرد، والمؤسسات، والمجتمع بشكل عام؛ أطلق مركز تحفيز المهارات بجامعة خورفكان، الاثنين، فعاليات برنامج تدريبي تقني متكامل بعنوان "الأمن السيبراني … القرصنة الأخلاقية".

وأفاد وليد جابر النقبي مسؤول برامج التدريب بالمركز، أن الدورة التدريبية تأتي ضمن أهداف واستراتيجية المركز الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرص التدريب المثلى للطلبة، ومختلف شرائح المجتمع لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة التي من شأنها تحقيق التنمية.

وأوضح في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن الدورة التدريبية التي تقام تحت إشراف خبراء متخصصين في مجال الأمن السيبراني، تستهدف الطلبة ما فوق 18 عاماً، وتقدم للمنتسبين بشكل مجاني لمدة أسبوعين، لتأهيلهم لاجتياز امتحان القرصنة الأخلاقية، والحصول على شهادة معتمدة من مجلس الأمن السيبراني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف النقبي، أن الدورة تتمحور حول مفهوم وأساسيات الأمن السيبراني، ومجابهة الاختراق ومفهوم القرصنة الأخلاقية، كما تعزز من مهارات المنتسبين في تحديد الثغرات، والجوانب القانونية للقرصنة.

وأشار مسؤول برامج التدريب بمركز تحفيز المهارات، إلى أن الدورة تسلط الضوء على مقومات وأدوات حماية الشبكات، والأجهزة، والتطبيقات، وعموم الأنظمة من التهديدات الإلكترونية.
July 15, 2024 / 5:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.