جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن فعاليات صيف الشارقة الرياضي

نادي الذيد الثقافي يوعي الرياضيين بالتغذية السليمة

12 يوليو 2024 / 11:21 AM
صورة بعنوان: نادي الذيد الثقافي يوعي الرياضيين بالتغذية السليمة
download-img
نظم نادي الذيد الرياضي، الخميس، محاضرة لمنتسبيه بعنوان "التغذية السليمة للرياضيين"، قدمها المحاضر إسلام عوض، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع الثاني من برنامج "أسبوع أنا رياضي".
الشارقة 24:

ضمن فعاليات صيف الشارقة الرياضي، والذي يقام برعاية مجلس الشارقة الرياضي، نظم نادي الذيد الرياضي، أمس الخميس، محاضرة لمنتسبيه بعنوان "التغذية السليمة للرياضيين"، قدمها المحاضر إسلام عوض، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع الثاني من برنامج "أسبوع أنا رياضي".

تناول عوض أهمية الغذاء الصحي في الحفاظ على الصحة، مشدداً على أن اختيار النظام الغذائي المتوازن والمتنوع يسهم في تحقيق نمط حياة صحي متوازن، ويعزز مناعة الجسم واللياقة العامة للرياضيين.

كما أشار إلى أهمية تجنب المشروبات الغازية وضرورة الحفاظ على وزن صحي من خلال ممارسة الرياضة والتغذية السليمة، التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة، وتساهم في النمو الصحي.

وأفاد المحاضر إلى جانب أهمية التغذية السليمة لكل رياضي، يجدر باللاعبين أن يولوا اهتماماً خاصاً للتركيز على تناول البروتينات والكربوهيدرات في نسب متوازنة، حيث تلعب هذه المكونات دوراً حيوياً في تعزيز استشفاء العضلات وتعزيز الأداء الرياضي بشكل عام.

علاوةً على ذلك، ينبغي على الرياضيين أن يكونوا حذرين في اختيار المكملات الغذائية، وأن يستشيروا أخصائيي التغذية لضمان الحصول على التوازن الصحيح من الفيتامينات والمعادن، تلك الخطوات المدروسة تساهم في تعزيز أدائهم الرياضي والحفاظ على صحتهم العامة طوال فترات التدريب المكثفة والمسابقات.

وفي ختام المحاضرة، قام مهير عبيد الخيال الطنيجي، المدير الإداري لنادي الذيد ورئيس اللجنة المنظمة للنشاط الصيفي، بشكر المحاضر على تقديمه المحاضرة المفيدة، وسلمه شهادة تقدير لجهوده في إثراء النشاط الثقافي والتعليمي للمشاركين.
July 12, 2024 / 11:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.