جار التحميل...

°C,
الإمارة تعزز مركزها المحوري والمالي في العالم

ناسداك دبي تدرج 3 إصدارات صكوك من إندونيسيا بـ2.35 مليار دولار

11 يوليو 2024 / 12:31 AM
سفير إندونيسيا لدى الإمارات يقرع جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي
أعربت ناسداك دبي، عن ترحيبها بإدراج بثلاثة إصدارات لصكوك صادرة من قبل جمهورية إندونيسيا، بقيمة إجمالية تبلغ 2.35 مليار دولار، في إطار برنامجها لإصدار شهادات الائتمان بقيمة 35 مليار دولار، ما يعزز مكانة دبي كمركز محوري في العالم لإدراج الصكوك.
الشارقة 24 – وام:

رحّبت ناسداك دبي، بثلاثة إصدارات لصكوك صادرة من قبل جمهورية إندونيسيا، بقيمة إجمالية تبلغ 2.35 مليار دولار، في إطار برنامجها لإصدار شهادات الائتمان بقيمة 35 مليار دولار.

ووفق بيان صادر يوم الأربعاء، عززت هذه الصكوك من مكانة دبي كمركز محوري في العالم لإدراج الصكوك، إذ بلغت القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة 96.39 مليار دولار، فضلاً عن تعزيز العلاقات الوثيقة بين دبي وإندونيسيا.

وتشمل إدراجات الصكوك الثلاثة، شهادات ائتمان بقيمة 750 مليون دولار مُستحقة في عام 2029، وشهادات ائتمان بقيمة مليار دولار مُستحقة في عام 2034، إلى جانب شهادات ائتمان هي عبارة عن صكوك خضراء بقيمة 600 مليون دولار وتستحق في عام 2054.

ويعكس إدراج هذه الصكوك في ناسداك دبي، مكانة جمهورية إندونيسيا كأحد المُصدرين الرئيسين للصكوك في البورصة، مع 20 إدراجاً بقيمة إجمالية تبلغ 24.1 مليار دولار.

وتصل القيمة الإجمالية للشركات المدرجة في ناسداك دبي، إلى 134.1 مليار دولار، في حين بلغت قيمة الصكوك المدرجة في البورصة 93.89 مليار دولار.

وتستقطب ناسداك دبي أيضاً، الإدراجات ذات الصلة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 29.75 مليار دولار، منها 19.7 مليار دولار من الإدراجات الخضراء في البورصة.

واحتفالا بهذه المناسبة، قرع حسين باجيس سفير جمهورية إندونيسيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي، إلى جانب كل من إيكو إن إم سابوترو، الملحق المالي في السفارة الإندونيسية في أبوظبي ممثِّلاً حكومة جمهورية إندونيسيا، وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي.
July 11, 2024 / 12:31 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.