جار التحميل...

°C,
ضمن مجموعة الحزم الخاصة بمشروع التوسعة الجديدة

"مطار الشارقة" يُبرم عقد توريد أجهزة تفتيش أمنية بتقنيات حديثة

09 يوليو 2024 / 1:40 PM
تعاقدت هيئة مطار الشارقة الدولي، مع شركة "Nuctech" الشرق الأوسط، لتوريد 67 جهازاً للتفتيش الأمني بالأشعة السينية والكشف عن المواد المحظورة، وتوفير منظومة متكاملة لجميع المعدات الأمنية المخصصة لتفتيش الركاب والأمتعة والبضائع والنفايات وتفتيش الموظفين وفحص ممتلكاتهم، ضمن مجموعة الحزم الخاصة بمشروع التوسعة الجديدة لمطار الشارقة.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي، اليوم الثلاثاء، عن التعاقد مع شركة "Nuctech" الشرق الأوسط، لتوريد أجهزة تفتيش أمنية بتقنيات عالية، وتوفير منظومة متكاملة لجميع المعدات الأمنية المخصصة لتفتيش الركاب والأمتعة والبضائع والنفايات والموظفين، وذلك في إطار الحزمة المختصة بأجهزة التفتيش الأمني، ضمن مجموعة الحزم الخاصة بمشروع التوسعة الجديدة لمطار الشارقة.

تم توقيع العقد أمس الاثنين، في مبنى إدارة المطار من جانب كل من سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، ومينج قيانج المدير العام للشركة، بحضور الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير الهيئة، وعدد من المسؤولين من الطرفين.

ويشمل العقد توريد 67 جهازاً للتفتيش الأمني بالأشعة السينية والكشف عن المواد المحظورة، وتوفير منظومة متكاملة لجميع المعدات الأمنية المخصصة لتفتيش الركاب والأمتعة والبضائع والنفايات وتفتيش الموظفين وفحص ممتلكاتهم، إضافة إلى أجهزة الكشف على البضائع والأمتعة المحظورة أو المشبوهة في إدارة التفتيش الجمركي وقطاع الشحن.

وقال سعادة علي سالم المدفع: "إن هيئة مطار الشارقة الدولي تتبنى تصوراً واضحاً لتنفيذ برنامج توسعة مطار الشارقة، والذي يسعى لتحقيق زيادة في طاقته الاستيعابية لتصل إلى 25 مليون مسافر سنوياً بنهاية عام 2027، لافتاً إلى أن برنامج التوسعة يحتوي على حزم مختلفة من بينها الحزمة السابعة التي تتضمن تصميم وبناء منظومة متكاملة لمعدات الفحص الأمني المستقلة والأعمال المرتبطة بها والتي ستسهم بشكل مباشر في تسريع تدفق المسافرين عبر المطار".

وفي هذا الصدد، ستقوم شركة Nuctech ضمن الحزمة السابعة من مشروع التوسعة بتوريد أجهزة الكشف وفق أحدث التقنيات العالمية المطبقة حيث إن أجهزة الأشعة السينية الأمنية تعد جزءاً مهماً ضمن الإجراءات الأمنية المطبقة في المطارات حول العالم، وقد تم تصميم هذه الأجهزة للكشف عن أي تهديدات محتملة أو مواد محظورة.
 
July 09, 2024 / 1:40 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.