جار التحميل...

°C,
الرئيس الروسي يشيد بالصداقة الطويلة الأمد مع الهند

مودي لبوتين: الحرب لا تحل المشكلات وندعو إلى إحلال السلام بالحوار

July 09, 2024 / 8:28 PM
بوتين ومودي خلال مؤتمر صحافي مشترك
دعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الثلاثاء، الرئيس فلاديمير بوتين، في أول زيارة يقوم بها لموسكو، بعد أكثر من عامين على بدء الحرب في أوكرانيا، إلى إحلال السلام مع أوكرانيا بالوسائل السلمية، وأكد أن الحرب لا يمكن أن تحل المشكلات.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الثلاثاء، للرئيس فلاديمير بوتين، في أول زيارة يقوم بها لموسكو، بعد أكثر من عامين على بدء الحرب في أوكرانيا، أن الحرب لا يمكن أن تحل المشكلات، داعياً إلى إحلال السلام.

وفي زيارته الأولى لروسيا منذ الحرب على أوكرانيا في فبراير 2022، أوضح مودي، أنه وبوتين تطرّقا إلى قضايا مختلفة، مضيفاً أنا سعيد لأنه في مسألة أوكرانيا، تمكّنا من التعبير عن وجهتَي نظرنا بشكل صريح ومفصّل.

وتابع مودي لبوتين باللغة الهندية، عندما يُقتل أطفال أبرياء، نراهم يموتون، يتألم القلب وهذا الألم لا يحتمل، وأعلم أن الحرب لا يمكن أن تحل المشكلات، وأن الحلول ومحادثات السلام لا يمكن أن تنجح، وسط القنابل والأسلحة والرصاص، ويجب أن نجد وسيلة للسلام عبر الحوار.

من جهته، شكر بوتين، مودي، على الاهتمام الذي توليه للمشكلات الأكثر إلحاحاً، وأضاف أنتم تحاولون إيجاد طرق لحل الأزمة الأوكرانية أيضاً، خصوصاً بالوسائل السلمية.

ومساء الاثنين، التقطت صور لمودي معانقاً بوتين في المقر الريفي للرئيس الروسي، حيث أمضيا ساعات عدة، وفق الكرملين.

لكن هذه الزيارة، أثارت تنديد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي كتب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الكرملين، أشاد بوتين، بالصداقة الطويلة الأمد بين الهند وروسيا، وأكد أنهما يتمتعان الآن بشراكة استراتيجية مميزة بشكل خاص.

خلال وجود مودي في موسكو، حضّت واشنطن، رئيس الوزراء الهندي، خلال لقائه بوتين، على توضيح أن أي حل للحرب على أوكرانيا، يجب أن يحترم ميثاق الأمم المتحدة في ما يتعلق بوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها.
July 09, 2024 / 8:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.