جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تشجع الشباب على استثمار أوقات فراغهم باكتساب مهارات جديدة

إذاعة الشارقة تطلق برامج صيفية تعزز التواصل والمعرفة عند الناشئة

03 يوليو 2024 / 6:45 PM
صورة بعنوان: إذاعة الشارقة تطلق برامج صيفية تعزز التواصل والمعرفة عند الناشئة
download-img
أمل عبد الرحمن العويس مدير إذاعة الشارقة
تبث إذاعة الشارقة، برامج تتناسب مع فترة الإجازات الصيفية، وتشجع الشباب على استغلال أوقات الفراغ لاكتساب مهارات وخبرات جديدة، وتجسد شعارها الهادف "معنا لوقتك معنى".
الشارقة 24:

ترافق إذاعة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، مستمعيها، خلال العطلة الصيفية، ببرامج تتناسب مع فترة الإجازات، وتشجع الشباب على استغلال أوقات الفراغ لاكتساب مهارات وخبرات جديدة، وتجسد شعارها الهادف "معنا لوقتك معنى".

ومن البرامج التي تبث على الهواء مباشرة وتستهدف فئة الشباب، برنامج "نقاش الناشئة"، الذي يعتبر منبراً يساهم في إكساب اليافعين مهارات وخبرات جديدة، عبر إدارة نقاش فيما بينهم بالموضوعات التي تهمهم، ومن خلال استضافة نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات متعددة، بهدف تقديم رؤى وأفكار تسهم في بناء مستقبل أفضل، ويبث كل يوم سبت من الساعة 16:30 إلى 17:30، وهو من إعداد عائشة أحمد الحمودي، وأيوب البدري، وتقديم مجموعة من الناشئين.

أما "ساعة مساء"، فهو برنامج تفاعلي يجمع بين تنوع الفقرات والنقاشات الهادفة، ويهدف إلى مناقشة الموضوعات المتداولة بمشاركة ضيوف مختصين، كما يتيح الفرصة للمستمعين للتفاعل من خلال مداخلاتهم، بالإضافة إلى الترويج لأهم فعاليات الشارقة الصيفية، ويُبث من الاثنين إلى الخميس من الساعة 17:05 إلى 18:00، ويتولى إعداده وتقديمه فريق يضم: هزاع الشحي، وأحمد بوكلاه، وشيخة بن خميس، ومريم العاجل.

وفي وقت يكثر فيع السفر لاكتشاف المدن والبلدان، يأتي برنامج "حكاية مدينة"، الذي يتناول في كل حلقة من حلقاته مدينة مختارة، ويحكي قصصاً ومعلومات عنها، ويعرف المستمعين بالمعالم السياحية والتطورات الثقافية التي شكلتها، ويبث يومياً من 15:00 إلى 15:15، ويتولى إعداده وتقديمه عوض بن حاسوم، ومحمد آل علي.

وتواصل إذاعة الشارقة، خلال هذه الفترة، بث العديد من البرامج الدينية، على غرار "آيات وتلاوات" مع الشيخ ضياء السويدان، و"الريح المرسلة"، الذي يأتي بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، والبرنامج اليومي "شريعة النور"، و"حوار مع الروح".

من جهة أخرى، تتميز الشبكة البرامجية لإذاعة الشارقة، بوجود العديد من البرامج الثقافية والفكرية، مثل "آفاق معرفية"، و"متاحف على الطريق"، و"الخط العربي"، و"خفايا إلكترونية".

كما تبرز الأعمال الدرامية، التي تنتجها إذاعة الشارقة بنفسها، مثل "على الجرح"، وهي عبارة عن مسلسل اجتماعي يمثل صورة درامية لواقعنا، ويقدم الصورة الإيجابية التي يفترض أن يكون عليه الواقع، بعد أن يضع كل منا يده على الجرح، ويعالج ما يمكن معالجته من قضايا مختلفة. 

ومن هذه الأعمال أيضاً، "نحو حياة صحية"، وهو عمل توعوي يسعى إلى تعزيز الوعي الصحي، وإطلاع المستمعين على أهم النصائح والإرشادات الصحية التي تساهم في المحافظة على صحتهم ووقايتهم من الأمراض، بالإضافة إلى "حكايات وعبر"، الذي يبرز تراثنا الأدبي الزاخر بقصص شتى، تحمل في طياتها العبرة والفائدة، وتأتي حلقات هذا المسلسل، لتسرد لنا بعضاً منها بلغة فصيحة من أداء نخبة مميزة من الممثلين المحليين.

وأكدت أمل عبد الرحمن العويس مدير إذاعة الشارقة، أن إذاعة الشارقة تسعى دائماً لتقديم محتوى إعلامي هادف ومميز يلبي احتياجات وتطلعات المستمعين بكل فئاتهم الثقافية والاجتماعية.

وأضافت العويس، أن الشبكة البرامجية الصيفية لهذا العام، تمثل خطوة جديدة في مسيرتنا نحو تعزيز التواصل والمعرفة بين مختلف فئات المجتمع، من خلال برامج متنوعة وشاملة تغطي مجالات متعددة، وتابعت نهدف إلى تقديم تجربة إذاعية مميزة تعكس رؤية الشارقة التنموية والحضارية، ونسعى لجعل فصل الصيف فترة مليئة بالفائدة والمتعة لمستمعينا الأعزاء.
July 03, 2024 / 6:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.