جار التحميل...

°C,
وسط مخاوف من عملية جديدة واسعة النطاق في المنطقة

إسرائيل تواصل قصف غزة والآلاف يفرون في جنوب القطاع

04 يوليو 2024 / 12:10 AM
عائلة فلسطينية خلال فرارها من جنوب قطاع غزة
واصل الجيش الإسرائيلي، قصف مناطق عدة في قطاع غزة، يوم الأربعاء، مع استمرار القتال في الشمال خصوصاً، فيما فرّ آلاف الفلسطينيين من الجنوب، إثر أمر بالإخلاء يثير مخاوف من عملية جديدة واسعة النطاق في المنطقة، تعمّق الأزمة الإنسانية الحادة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

كثف الجيش الإسرائيلي، قصف مناطق عدة في قطاع غزة، يوم الأربعاء، مع استمرار القتال في الشمال خصوصاً، فيما فرّ آلاف الفلسطينيين من الجنوب، إثر أمر بالإخلاء يثير مخاوف من عملية جديدة واسعة النطاق في المنطقة، تعمّق الأزمة الإنسانية الحادة.

بعد أن أعلن في نهاية يونيو الماضي، أن المرحلة الكثيفة من الحرب، اقتربت من نهايتها، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق أهدافها، بما في ذلك القضاء على حركة "حماس" واستعادة جميع الرهائن، الذين خطفوا خلال هجوم الحركة قبل تسعة أشهر على إسرائيل.

وأقرّ رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي، بأن الجيش يخوض حرباً طويلة الأمد.

في جنوب القطاع، تتواصل حركة النزوح منذ الاثنين من المناطق الشرقية في رفح وخان يونس، مع فرار العائلات بحثاً عن ملجأ بين الأنقاض والدمار، وفي ظلّ شحّ الماء ونقص الغذاء مع استمرار القصف والمعارك.

وفي درجات حرارة خانقة، فرّ النازحون سيراً أو تكدّسوا في عربات، وسط أنقاض خان يونس، أكبر مدينة في جنوب قطاع غزة، والتي انسحب منها الجيش الإسرائيلي في بداية إبريل الماضي، مخلّفاً دماراً هائلا.

وتقدّر الأمم المتحدة، أن نحو 250 ألف شخص كانوا في المنطقة التي أمر الجيش بإخلائها، بعد إطلاق صواريخ منها باتجاه إسرائيل. 

وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن الأمر الذي يشمل منطقة مساحتها 117 كيلومتراً مربعة، أي ثلث قطاع غزة، هو الأشمل منذ أكتوبر الماضي، عندما صدرت أوامر لسكان شمال غزة بالإخلاء في الأيام الأولى من الحرب.
July 04, 2024 / 12:10 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.