جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد التعادل أمام كولومبيا

البرازيل تواجه أوروجواي في ربع نهائي كوبا أميركا

03 يوليو 2024 / 9:43 AM
صورة بعنوان: البرازيل تواجه أوروجواي في ربع نهائي كوبا أميركا
download-img
اكتفت البرازيل بالتعادل مع كولومبيا 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
أكمل منتخب البرازيل عقد المتأهلين لدور الثمانية ببطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا 2021"، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
 
وتعادل منتخب البرازيل 1 - 1 مع نظيره الكولومبي في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة.
 
وبادر رافينيا بالتسجيل للبرازيل في الدقيقة 12، لكن دانييل مونوز أدرك التعادل لمنتخب كولومبيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.
 
وبقي منتخب كولومبيا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ليضرب موعداً في دور الثمانية مع منتخب بنما، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.
 
في المقابل، تواجد منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ليخوض مواجهة من العيار الثقيل في دور الثمانية مع منتخب أوروجواي، ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة.
 
واستهل منتخب البرازيل، الذي توج باللقب 9 مرات، مشواره في المجموعة بالتعادل بدون أهداف مع كوستاريكا في الجولة الافتتاحية، قبل أن يحقق فوزاً كبيراً 4 - 1 على باراجواي في الجولة الثانية.
 
من جانبه، انتصر منتخب كولومبيا، الفائز باللقب عام 2001، في الجولة الأولى 2 - 1 على باراجواي، ثم تغلب 3 - صفر على كوستاريكا في الجولة الثانية.
 
وتعتبر هذه هي المرة الـ 15، التي يصعد خلالها المنتخب البرازيلي للأدوار الإقصائية في كوبا أميركا خلال آخر 16 نسخة في البطولة، حيث كانت النسخة الوحيدة التي غاب فيها عن مرحلة خروج المغلوب بتلك السلسلة خلال نسخة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضاً.
 
أما منتخب كولومبيا، الذي ضمن التأهل لدور الثمانية منذ الجولة الماضية، فقد حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 26 مباراة متتالية بجميع البطولات، لكن المنتخب البرازيلي جعله يسقط في فخ التعادل للمرة الأولى خلال عام 2024، الذي شهد انتصاره في جميع لقاءاته الستة الأولى بكل المنافسات.
 
July 03, 2024 / 9:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.