جار التحميل...

°C,
تعزيزاً للمواهب وتحفيزاً للابتكار في مجال الطاقة المستدامة

"أميركية الشارقة" وشركة هيتاشي للطاقة توقعان مذكرة تفاهم

July 01, 2024 / 9:19 AM
خلال توقيع المذكرة
وقعت الجامعة الأميركية بالشارقة، مذكرة تفاهم، مع شركة هيتاشي للطاقة، في إطار برنامج النخبة بكلية الهندسة، لتزويد الطلبة بالخبرات والمهارات العملية اللازمة للنجاح في سوق العمل، ومنحهم فرص الانخراط بالعالم المهني، وتعزيز فرصهم في الاستكشاف والابتكار.
الشارقة 24:

أبرمت الجامعة الأميركية في الشارقة، مذكرة تفاهم، مع شركة هيتاشي للطاقة، في إطار برنامج النخبة بكلية الهندسة، لتزويد الطلبة بالخبرات والمهارات العملية اللازمة للنجاح في سوق العمل، ومنحهم فرص الانخراط بالعالم المهني، وتعزيز فرصهم في الاستكشاف والابتكار، عبر تقديم فرص تدريب داخلي، بما يوفر لهم خبرة عملية وفرص إرشادية في حلول الطاقة المستدامة.
 
ويهدف برنامج النخبة، إلى عقد شراكات مع مختلف الشركاء الصناعيين، في مجالات البحث والتطوير وبرامج التدريب والتدريب الداخلي وتبادل المعرفة وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والرحلات ميدانية.
 
وأوضح الدكتور فادي أحمد العلول عميد كلية الهندسة في الجامعة الأميركية بالشارقة، نعمل من خلال هذه الشراكة على مواءمة الأوساط الأكاديمية بشكل استراتيجي مع الصناعة، وتزويد طلبتنا بالمعارف التجريبية والرؤى الاستراتيجية اللازمة لريادة الحلول المستدامة في مجال الطاقة، بما يتوافق مع رؤية الاستدامة في الجامعة الأميركية في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، مما يمكّن طلبتنا ليصبحوا قادة مؤثرين في مجال الطاقة.
 
وتتضمن الاتفاقية أيضاً، الإشراف المشترك على مشاريع التخرج والمشاريع البحثية، مما يمكّن طلبة الجامعة من مواجهة تحديات العالم الملحة، بإشراف خبراء من كلتا المؤسستين. 

وتشمل الاتفاقية، تنظيم رحلات ميدانية للطلبة، لتعريفهم بالتطبيقات والمفاهيم المختلفة في قطاع الطاقة، كما يقوم الجانبان بإجراء أبحاث ومشاريع ومبادرات تطويرية مشتركة، لاستكشاف حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات الناشئة في قطاع الطاقة.
 
من جانبه، ذكر الدكتور مصطفى الجزيري المدير العام لشركة هيتاشي للطاقة في منطقة الخليج والمغرب العربي، أن الشركة تؤمن بأهمية التعاون مع العملاء والشركاء وأصحاب العمل لتعزيز مستقبل الطاقة المستدامة لأجيالنا والأجيال القادمة، فمن خلال هذا التعاون، الشركة على استعداد لمشاركة خبراتها ومعارفها مع طلبة الجامعة، لتحقيق هدفها المتمثل في تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة للجميع.
July 01, 2024 / 9:19 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.