جار التحميل...

°C,
بالفوز على بوليفيا

أوروجواي تقترب من دور الثمانية في كوبا أميركا 2024

28 يونيو 2024 / 11:14 AM
بات منتخب أوروجواي قريباً من بلوغ ربع نهائي بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، بفوزه على بوليفيا 5-0.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
أصبح منتخب أوروجواي على مشارف التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
 
وحقق منتخب أوروجواي انتصارا كاسحا 5 / صفر على منتخب بوليفيا، (صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش)، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات، التي شهدت أيضاً فوز بنما 2 / 1 على الولايات المتحدة.
 
وتصدر منتخب أوروجواي، الذي استهل مشواره في البطولة بالفوز 3 / 1 على بنما في الجولة الافتتاحية، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام منتخب الولايات المتحدة وبنما، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما قبع منتخب بوليفيا في قاع الترتيب بلا نقاط.
 
وافتتح فاكوندو بيليستري التسجيل مبكرا لمنتخب أوروجواي في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف زميلاه داروين نونيز وماكسيمليانو أروخو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 21 و77 على الترتيب، فيما تكفل فيديريكو فالفيردي بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 81.
 
واختتم رودريجو بيتانكور مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة 90 لمنتخب أوروجواي، الذي حقق أكبر انتصار في النسخة الحالية للمسابقة حتى الآن.
 
وشهدت المباراة إشراك الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، مدرب أوروجواي، للنجم المخضرم لويس سواريز في الدقيقة 82، وسط تحية حارة من الجماهير التي احتشدت في مدرجات ملعب (ماتلايف ستاديوم).
 
وبات منتخب أوروجواي، الذي يتقاسم مع منتخب الأرجنتين الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب برصيد 15 لقبا، بحاجة لنقطة وحيدة فقط من أجل تأكيد تأهله رسمياً للأدوار الإقصائية في البطولة في لقائه ضد منتخب الولايات المتحدة بالجولة الأخيرة للمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بين بنما وبوليفيا.
 
وتنص لائحة المسابقة على إنه في حال تساوي منتخبين أو أكثر في رصيد النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، لتحديد المراكز.
 
ويضع فارق الأهداف الكبير الذي يمتلكه منتخب أوروجواي حاليا الفريق في موقف قوي للغاية لحسم صعوده لدور الـ16 في انتظار التأهل الرسمي خلال مباراته الحاسمة مع الولايات المتحدة.
 
وبدأت المباراة بهجوم من منتخب أوروجواي، الذي أضاع فرصة افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة الثانية عن طريق داروين نونيز، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
 
وسرعان ما ترجم منتخب أوروجواي سيطرته على مجريات اللقاء، عقب تسجيل فاكوندو بيليستري الهدف الأول للمنتخب السماوي في الدقيقة الثامنة.
 
وتابع رونالدو أراوخو ركلة حرة مباشرة نفذت بتمريرة أمامية، ليمرر الكرة برأسه من الجانب الأيسر عرضية، لم يلحق بها ماتياس أوليفيرا، قبل أن يسدد بيليستري ضربة رأس، في الشباك الخالية، بعدما مرت الكرة من أمام جييرمو فيسكارا، حارس مرمى بوليفيا، وتعانق الشباك.
 
واصل منتخب أوروجواي هجماته بحثاً عن المزيد من الأهداف، وأطلق فالفيردي قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 15، تصدى لها فيسكارا بصعوبة بالغة، أعقبها تسديدة مماثلة من نونيز، ذهبت بجوار القائم الأيسر.
 
وطالب لاعبو أوروجواي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 18، بعد تعرض أروخو للجذب من القميص عن طريق هيكتور كويار داخل منطقة جزاء بوليفيا، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.
 
ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أهدر داروين فرصة مؤكدة من انفراد، بعدما سدد من داخل المنطقة في جسد فيسكارا، قبل أن يحرز نجم ليفربول الإنجليزي الهدف الثاني لأوروجواي في الدقيقة 20.
 
ومن هجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة إلى أروخو، الذي أهدى تمريرة بينية لنونيز، ليسدد مباشرة بيسراه من على يسار المنطقة، واضعا الكرة على يسار فيسكارا وتسكن الشباك.
 
وكاد داروين أن يعزز تقدم أوروجواي في الدقيقة 28، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس علت العارضة بقليل، قبل أن يسدد اللاعب ذاته تصويبة أخرى في الدقيقة 37 ذهبت لركلة مرمى.
 
وواصل نونيز إضاعة الأهداف في الدقيقة 45، حيث تلقى تمريرة بينية، ليسدد من داخل المنطقة وتصطدم الكرة في الدفاع لتصل إليه مجددا، لكنه صوب تسديدة غير متقنة مرت بمحاذاة القائم الأيمن، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروجواي 2 / صفر.
 
اتسم الشوط الثاني بالهدوء في ظل استحواذ على الكرة من جانب لاعبي بوليفيا ولكن بلا فاعلية، قبل أن تشهد الدقيقة 71 الفرصة الأولى لأوروجواي خلال هذا الشوط عن طريق أروخو، الذي استحوذ على الكرة وسدد من داخل المنطقة، على يسار فيسكارا الذي أبعدها.
 
وسرعان ما تمكن ماسيميليانو أروخو من تعويض فرصته المهدرة، عقب تسجيله الهدف الثالث لأوروجواي في الدقيقة 77.
 
ومن هجمة مرتدة، تابع أروخو تمريرة بينية من نيكولاس دي لا كروز، ليجد نفسه منفرداً بالمرمى، ويسدد من داخل المنطقة، واضعاً الكرة من بين قدمي فيسكارا وتهز الشباك.
 
واستغل منتخب أوروجواي حالة الانهيار التي عانى منها لاعبو بوليفيا عقب هدف أروخو، ليضيف فالفيردي الهدف الرابع في الدقيقة 81.
 
وتبادل فالفيردي الكرة مع بيليستري، الذي أرسل له تمريرة زاحفة من الطرف الأيمن، ليسدد مباشرة كرة أرضية من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين حارس بوليفيا.
 
وأحرز بيتانكور الهدف الخامس لأوروجواي في الدقيقة 90، بعدما تابع ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نفذها خورخيان دي أراسكايتا عرضية، لتمر الكرة من الجميع ويسدد ضربة رأس متقنة، ليضعها في الشباك على يسار فيسكارا، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا عن فوز ساحق لأوروجواي على بوليفيا.
 
June 28, 2024 / 11:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.