جار التحميل...

°C,
يقوي العظام والعضلات

في دراسة حديثة.. المشي وسيلة فعالة لعلاج أوجاع أسفل الظهر

26 يونيو 2024 / 7:43 AM
أظهرت نتائج دراسة حديثة أوردتها الدورية العلمية "لانست" المتخصصة في الأبحاث العلمية، أن السير على الأقدام يعد وسيلة فعالة وسهلة ومجانية للتصدي لمشكلة أوجاع أسفل الظهر، والتي يشكو منها قرابة 800 مليون شخص حول العالم، موضحة أن المشي له دور في تقوية عظام وعضلات الظهر، والإحساس بالاسترخاء وتخفيف الألم الذي يواكب الحركة مع إفراز الجسم للنواقل العصبية، التي تبعث على السعادة أثناء السير.
الشارقة 24  - بنا: 

أفادت دراسة حديثة أن السير قد يكون وسيلة فعالة وسهلة ومجانية للتصدي لمشكلة أوجاع أسفل الظهر، والتي يشكو منها قرابة 800 مليون شخص حول العالم.

وشملت الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية "لانست" المتخصصة في الأبحاث العلمية نحو 700 مريض يعانون من نوبات آلام غير حادة أسفل الظهر، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، قامت إحداهما بممارسة تدريبات رياضية علاجية تحت إشراف الأطباء، فيما تم وضع برنامج للسير والتريض لأفراد المجموعة الأخرى.

وأظهرت الدراسة أنه بعد متابعة الحالة الصحية للمتطوعين في التجربة خلال فترة ما بين عام إلى 3 أعوام، تبين أن المجموعة التي مارست السير والتريض تعرضت لنوبات أقل من أوجاع أسفل الظهر، مقارنة بأفراد المجموعة الأخرى، كما أن الفترة البينية بين تكرار النوبات صارت أطول، حيث وصلت إلى 208 أيام لدى المجموعة التي مارست المشي والتريض، مقابل 112 يوماً للمجموعة التي مارست التدريبات العلاجية.
 
وأوضح الموقع الإلكتروني "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية، أن المجموعة التي أشرفت على الدراسة رجحت أن السبب وراء تحسن أوجاع أسفل الظهر عند ممارسة السير يعود إلى الحركات المتناغمة السلسة التي تقوم بها العضلات أثناء السير، فضلاً عن دور المشي في تقوية عظام وعضلات الظهر، والإحساس بالاسترخاء وتخفيف الألم الذي يواكب الحركة مع إفراز الجسم للنواقل العصبية، التي تبعث على السعادة أثناء السير.
June 26, 2024 / 7:43 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.