جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب ما أكد مسؤولون محليون

جراء أمطار غزيرة..انهيارات أرضية في بنغلادش تبتلع 10 من الروهينجا

20 يونيو 2024 / 8:02 AM
صورة بعنوان: جراء أمطار غزيرة..انهيارات أرضية في بنغلادش تبتلع 10 من الروهينجا
download-img
جراء فيضانات عارمة، ابتلعت انهيارات أرضية في بنغلادش 10 من الروهينجا، إذ أكد مسؤولون محليون، أن 10 أشخاص على الأقل، من بينهم 8 من مسلمي الروهينجا، قُتلوا وأُصيب عدد آخر بعد هطول أمطار موسمية غزيرة تسببت في حدوث انهيارات أرضية في مخيمات اللاجئين بجنوب البلاد يوم الأربعاء.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أفاد مسؤولون في بنغلادش أن 10 أشخاص على الأقل، من بينهم 8 من مسلمي الروهينجا، قتلوا وأُصيب عدد آخر بعد هطول أمطار موسمية غزيرة تسببت في حدوث انهيارات أرضية في مخيمات اللاجئين بجنوب البلاد يوم الأربعاء.

وذكر محمد شمس الضحى، وهو مسؤول كبير في حكومة بنغلادش مكلف بشؤون اللاجئين، أن ضحايا الانهيارات الأرضية سقطوا في أربعة أماكن مختلفة في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة منذ أيام في موسم الأمطار الموسمية.

وأضاف أن أطفالاً ونساء من بين القتلى.

ويعيش ما يربو على مليون من الروهينجا في مخيمات مكتظة في منطقة كوكس بازار الحدودية في بنغلادش بعد فرارهم من حملة قمع قادها الجيش في ميانمار المجاورة عام 2017، وتعد المنطقة أكبر تجمع للاجئين في العالم.

وأوضح مكتب الأرصاد الجوية في البلاد أنه يتوقع استمرار هطول الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعيش معظم اللاجئين من الروهينجا في أكواخ مصنوعة من الخيزران والأغطية البلاستيكية غالباً ما تكون على تلال شديدة الانحدار.
June 20, 2024 / 8:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.